أخبار

القدس في السينما.. جديد منصة راكودا

 على موقع كتبنا وضمن إصدارات منصة راكودا السينمائية الرقمية، صدرت النسخة الرقمية من كتاب (القدس في السينما -الصورة والرمز)، كتابة وإعداد الناقد السينمائي عماد النويري، ولوحة الغلاف للفنان الكويتي سليمان حيدر.

يتضمن الكتاب ستة أبواب عن: صورة القدس في السينما الصهيونية (ما قبل إنشاء الدولة)، صورة القدس في السينما الإسرائيلية ما بعد إنشاء الدولة)، هوليوود والقدس وصورة الفلسطيني. وصورة القدس في السينما الفلسطينية، السينما العربية، والسينما الأوروبية، ولأول مرة يتضمن الكتاب فيلموغرافيا عن الأفلام التي صورت في القدس منذ ظهور السينما وحتى الأن.

في كتابه يؤكد الكاتب، أن هناك حالة من التماس والتقاطع بين ما أنتجته السينما الفلسطينية من أفلام بشكل عام، تخص الفلسطيني المقاوم، وبين تلك الأفلام التي صورت القدس، ووثقت للتاريخ والحكايات، ويلقي الكاتب الضوء على السينما الفلسطينية كبداية تاريخية، ويمر أحيانا على ما أنتجته هذه السينما، والتي في اغلب نتاجاتها تردد أصداء لما حدث وما يحدث في المدينة المقدسة.

الكاتب عماد النويري
الكاتب والناقد عماد النويري

  جدير بالذكر أن (راكودا) منصة عربية رقمية مهتمة بالسينما ومؤسسها ورئيسها التنفيذي عماد النويري، وتحت مظلتها يتم التجهيز لإطلاق مهرجان راكودا السينمائي، ومجلة سينمائية متخصصة، إضافة إلى إقامة مجموعة من الورش والندوات في مجالات الفن السابع المختلفة. وضمن اهتمامات المنصة أيضا إصدار الكتب السينمائية الرقمية، والعمل كجهة استشارية لتقديم دراسات متخصصة وأبحاث تسويقية للشركات والمهتمين.                                               

موقع (كتبنا)                                                                           

https://kotobna.net/ar/mylibrary

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى