أخبار

حسين فهمي رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أصدرت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم قرارا بتولي الفنان الكبير حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 لعام 2022 خلفا للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

حسين فهمي تولى رئاسة المهرجان لمدة 4 دورات في الفترة من 1998 – 2001، وحقق نجاحا كبيرا وقتها، وتم تكريمه مؤخرا في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وأصدر المهرجان كتابا عن مسيرته تأليف الناقد أحمد شوقي.

ووجهت إيناس عبدالدايم الشكر للمنتج محمد حفظي على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية استطاع خلالها تطوير المهرجان وتمنت له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست مشيرة أنه سوف يقام حفل خلال الايام المقبلة في تقليدا جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.

حسين فهمي 2

حسين فهمي هو أحد أهم نجوم السينما المصرية، تخرج في المعهد العالي للسينما، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، واكتشفه المخرج حسن الإمام كممثل.

قدم حسين فهمي للسينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة قرابة 200 عملا فنيا طوال رحلته التي بدأها عام 1970.

حصل حسين فهمي على جوائز عن أفلامه “دمي ودموعي وابتسامتي”، “الأخوة الأعداء”، “الرصاصة لا تزال في جيبي”، “انتبهوا أيها السادة” كما حصد جائزة أحسن بحث سينمائي عن بحثه «علاقة المخرج بالممثل» في مهرجان النيلين عام 1983.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى