أخبار

“حنة ورد” يفوز بجائزته الخامسة في رود أيلاند

مصطفى الكيلاني

فاز الفيلم القصير “حنة ورد” للمخرج مراد مصطفى بالجائزة الأولي لمهرجان رود أيلاند في دورته الـ24، وهو المهرجان المؤهل لجوائز لأوسكار و البافتا، وتلك هي الجائزة الخامسة للفيلم بعد حصوله على تنويه من لجنة تحكيم مهرجان أكبانك، تنويه لجنة تحكيم مهرجان درمانيليا في الفلبين، جائزة لجنة تحكيم من مهرجان بالم سبرنجز في أميركا، جائزة Best Customs من مهرجان دالاس في أميركا..

المخرج مراد مصطفى

“حنة ورد” كان عرضه العالمي الأول له بكليرمون فيران، وهو أول فيلم روائي قصير للمخرج مراد مصطفى وتأليفه بالمشاركة مع محمد علي منصور، وتمثيل حليمة – ورد – هاجر محمود – مارينا فيكتور – عماد غنيم.

تدور قصة الفيلم حول “حليمة”، امرأة سودانية تعيش في مصر، تعمل “حنانة” في الأفراح، تذهب إلى حفلة حنة في منطقة شعبية للقيام بعملها وإعداد العروس، بصحبه ابنتها “ورد”، البالغة من العمر 7 سنوات، والتي بدأت تتجول داخل الشقة وتكتشف المكان بفضول.

مراد مصطفى، مخرج مصري، ولد عام 1988 في القاهرة، درس الإخراج السينمائي في “قصر السينما” عام 2009 ودرس أيضا في ورش صناعة الأفلام الأخرى. يعمل في صناعة الأفلام منذ عام 2010 كمساعد مخرج، وعمل مع المخرجة هالة خليل في فيلم “نوارة” وشريف البنداري في “على معزة وإبراهيم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى