أخبار

لأول مرة.. فرقة “فيرا” الروسية في مصر

    يستضيف البيت الروسي بالقاهرة الحفل الموسيقى الأول في مصر لفرقة “فيرا” العازفين المنفردين التابعة لفرقة موسكو، للأغاني الروحية والشعبية بقيادة الفنان “أليكسى بوزاكوف” وذلك في السابعة مساء السبت 25 يونيو الجاري على مسرح تشايكوفسكي بمقر المركز بالدقي.

من جانبه رحب “مراد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر، بزيارة فرقة “فيرا” الى مصر، مؤكداً أنها فرصة طيبة لتقديم الأغاني الروحية والشعبية الشهيرة في روسيا، لافتاً الى أنه ستتم دعوة عدد من المؤسسات الثقافية والدينية لحضور الحفل لإتاحة الفرصة للأصدقاء المصريين للمزيد من التعرف على التراث الفني والثقافي الروسي.

فرقة فيرا 1

كما أشارت “يفيجينيا كوزنيتسوفا” المدير الفني للفرقة، الى أن فرقة “فيرا” تم تأسيسها عام 2018 تحت رعاية الكنيسة الروسية وتتكون من مجموعة من شباب الأوبرا والفرقة لا يقودها مايسترو وتعتمد على الاداء الجماعي، وأكدت “يفيجينيا” على سعادتهم بتقديم أولى عروضهم أمام الجمهور المصري المشهور بالحس الفني الرفيع.

كما أكد “شريف جاد” مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي على أن الدعوة مفتوحة لجميع رواد المركز والمهتمين بالتراث الموسيقى الشعبي لحضور الحفل.

يُذكر أنه سيتم خلال الحفل تقديم عدد من الأغنيات الدينية الروحية الى جانب الأغاني الشعبية الشهيرة للفلكلور الروسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى