رأي

لماذا تصدرت دينا الشربيني البطولات النسائية في دراما رمضان 2019

مصطفى حمدي

شهد الموسم الرمضاني منافسة نسائية واضحة على أدوار البطولة المطلقة رغم قلة عدد الاعمال المصرية التي تتصدرها بطلات، حيث شهدت المنافسة كل من دينا الشربيني بمسلسل "زي الشمس"، غادة عبد الرازق بمسلسل " حكاية مرة"، مي عز الدين بمسلسل "البرنسيسة بيسة"، ياسمين صبري بمسلسل "حكايتي"، وياسمين عبد العزيز بمسلسل "آخر نفس".

بين كل الأعمال التي تتصدر بطولتها وجوه نسائية أثارت دينا الشربيني بمسلسلها "زي الشمس" جدلًا كبيرًا خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، خاصة مع حضورها القوي في مجموعة من المشاهد المؤثرة.

الأيام الماضية في دراما رمضان شهدت انتقادات واسعة من الجمهور لأداء عدد من بطلات المسلسلات، ربما هذه كانت نقطة انطلاق دينا التي تمتلك موهبة كبيرة تشهد بها أعمالها السابقة، فانطلقت في الحلقة الثالثة بمشهد اكتشاف نور المحامية لخيانة شقيقتها فريدة لها مع خطيبها عمر، وتبعته بمشهد اخر هو مشهد اكتشافها لجثة شقيقتها بالمشرحة في الحلقة التالية ونجحت دينا في تقديم واحد من أكثر المشاهد المؤثرة في دراما رمضان 2019. 


لعل أبرز ما دعم مسلسل "زي الشمس" هو عرضه على شاشة mbc ذات الانتشار العربي الكبير، إضافة الى وجود منصة متميزة تدعم أعمال الشبكة مثل منصة شاهد المتاحة مجانا للجمهور منذ سنوات وخلقت انتشارا واسعا، والأهم أن mbc نجحت في تقديم خريطة درامية متنوعة للمشاهد وفي توقيتات ومواعيد مناسبة ومنحت المسلسل توقيتات مشاهدة جيدة ساعدت على انتشاره. 

سبب اخر من أسباب دعم دينا كبطلة يكمن في اختيار فريق الكتابة الذي تتصدره المؤلفة مريم ناعوم صاحبة النجاحات السابقة في دراما رمضان، "زي الشمس" مستوحى من مسلسل الأخوات الإيطالي ولكن نجحت مريم ناعوم وفريقها في اعادة صياغة العمل بروح مصرية خالصة وحافظت على عنصر التشويق والغموض الذي يخاطب ذوق جيل جديد من الجمهور المصري والعربي الذي أصبح مقبلا على مشاهدة المسلسلات الأجنبية عبر المنصات الاليكترونية الشهيرة.

أسباب كثيرة دعمت تجربة دينا الشربيني بين بطلات دراما رمضان هذا العام، لعل أبرزها فرض فكرة البطولة الجماعية على العمل، أغلب البطولات النسائية اعتمدت على اسم البطلة دون الاهتمام بوجود ممثلين آخرين على نفس القدر من الحضور الجماهيري أو الاداء الفني، ولكن وجود نخبة من الممثلين المتميزين مثل احمد السعدني وريهام عبد الغفور والقديرة سوسن بدر منح العمل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى