أخبار

غداً.. ختام ورشة المحاضر الهوليوودي دوڤ سيمنز بالقاهرة

يختتم المحاضر الهوليوودي دوڤ سيمنز غداً "الثلاثاء" الورشة السينمائية بالقاهرة والتي استمرت على مدار أسبوعين بواقع 8 ساعات يومي الاثنين والثلاثاء، حيث قدم فيها سيمنز محاضرات مكثفة عن كيفية صناعة الفيلم، وذلك بحضور عدد كبير من الدارسين تقدمهم نجوم الفن ومن بينهم داليا البحيري وأحمد زاهر وجميلة عوض والسيناريست أيمن سلامة ولقاء سويدان وميس حمدان وطارق الإبياري والمخرج محمود كامل.

وتعد زيارة المحاضر والمنتج العالمي دوڤ سيمنز لمصر هي الاولى، حيث يقدم ورشة سينمائية تابعة لمعهد هوليوود للفيلم في "لوس انجلوس" التي أسسها سيمنز عام 1998، والخاصة بصناعة وبيع وتسويق الفيلم في هوليوود والعالم.

وقدم "سمنز" عقب انتهاء الورشة كتاب يضم جميع ارقام شركات التوزيع والمخرجين والممثلين والمؤلفين ومواقع التصوير وتأجير المعدات في هوليود وايضاً في مصر، مع شهادات معتمدة من معهد هوليود للفيلم بأمريكا.

أويما 20 - Uima20 | غداً.. ختام ورشة المحاضر الهوليوودي دوڤ سيمنز بالقاهرة
الورشة من تنظيم "ستوديو برودكشنز مصر" للفنانة سماح أنور، ومخصصة لصناع الفيلم من المحترفين والهواة والذين يرغبون في عمل أفلام احترافيه جماهيرية، الراعي الرسمي للورشة مهرجان الجونة السينمائي، والناقل الرسمي مصر للطيران، ورعاية د. باسم سمير كلينكس هوليود سمايل.

يشار إلى أنه تخرج من هذه الورشة منذ بداية العمل بها حتى اليوم أكثر من 50 ألف طالب، منهم ألف من نجوم هوليوود كمخرجين ومنتجين وممثلين وكتاب سيناريو، منهم ويل سميث، برادلي كوبر، سبايك لي، كوينتين تارانتينو، كوين لطيفة، روچر كورمان، چورچ كلوني، ڤاليري بيرتينيللي، سينباد، وغيرهم.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights