مهرجانات سينما

مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية يهدي دورته للسندريلا سعاد حسني

مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية يهدى دورته للسندريلا ف مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية النقاب عن الأفيش الخاص بالدورة المقبلة والذي صممه الفنان التشكيلي أحمد اللباد، وهو عبارة عن صورة نادرة للفنانة سعاد حسني ويحمل "موتيفات" مختارة من الثقافة الآسيوية تمثل طبيعة المهرجان.

وأعلن المخرج الدكتور مجدي أحمد علي رئيس المهرجان أن إهداء الدورة للفنانة سعاد حسنى انما يأتي تعبيرا عن التقدير لهذه الفنانة التي أثرت السينما المصرية.

وقال انها فنانة غير متكررة في تاريخ السينما المصرية ولم يسبق تكريمها بالشكل اللائق في مهرجانات السينما وشكل رحيلها المفاجئ صدمة للسينما المصرية.

مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية يقام في الفترة من 2-8 مارس 2019، تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون، ويقام في سيناء، الجزء الآسيوي من الدولة المصرية، وتضم مسابقته الرسمية أفلام من مصر وحوالي 25 دولة تمثل الخليج العربي ودول آسيا.

 جدير بالذكر ان سعاد حسني (26 يناير 1943-21 يونيو 2001) فنانة شاملة ومتعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها، وتعد واحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي ولقبت "سندريلا الشاشة العربية"، في احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996، احتلت سعاد حسني المركز الثاني ضمن استفتاء أفضل ممثلة في القرن العشرين، واختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها في قائمة أفضل 100 فيلم مصري، لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسي بالمشاركة مع فاتن حمامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى