مهرجانات موسيقى

مهرجان “فري فن” يعيد فناني الشارع لساحات كازابلانكا

تستعد مدينة الدار البيضاء، كازابلانكا، لاستقبال عروض فناني الشارع بعدد من ساحاتها الكبرى، وذلك بدء من غد السبت 4 مايو، في إطار مهرجان "فري فن".

مهرجان "فري فن" يعيد عودة فناني الشارع بساحة الأمم المتحدة بالدار البيضاء، وذلك بعد إعداد ميثاق لما أسموه "الأخلاقيات وحسن السيرة"، وضعته جمعية "فري فن" ووافقت عليه ولاية الدار البيضاء.

والدار البيضاء هي العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية، وجمعية "فري فن" التي أنشئت في ديسمبر الماضي، ستشرف على العودة الرسمية لفناني الشارع إلى أهم ساحات مدينة الدار البيضاء.

وتوقف نشاط فناني الشارع في الشهور الماضية بعد اعتقال أحد أبرز نشطاء هذا الفن، بدر معتز والمهدي أشتاوي، لينتهي الجدل بإطلاق سراحهما وعقد اجتماع مع رشيد عفيرات، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، وذلك لإيجاد الصيغة الملائمة لتمكن الفنانين من مزاولة نشاطهم الفني بالساحات في احترام تام للمناطق العامة وضوابطها.

ويلتزم فنانو الشارع بتطبيق مقتضيات الميثاق الأخلاقي، فيما يخص ساعات العروض الفنية، واحترام السكان المجاورين لساحات العرض، وتفادي رفع صوت الموسيقى إلى مستويات قد تسبب إزعاج للسكان المحيطين أو للمارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights