أخبار

بعد إيقاف “معاوية”..هل توقف إيران فيلم “أبو لؤلؤة”

ترددت أنباء موثقة من داخل قنوات إم بي سي عن نيتها لإيقاف عرض مسلسل “معاوية” الذي يتم تصويره منذ حوالي 8 شهور في تونس، كرد على تصريحات قناة الشعائر التابعة لإيران، بإنها ستوقف فيلم “شجاعة أبي لؤلؤة” الذي تقوم بإنتاجه عن قاتل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، إذا أوقفت شبكة إم بي سي مسلسل “معاوية”.

كانت قناة الشعائر الفضائية أعلنت عن فيلمها “شجاعة أبي لؤلؤة” من خلال منشور على صفحتها الرسمية يوم 23 فبراير، كتبت فيه “قناة الشعائر الفضائية تستعد لإطلاق أكبر إنتاج اسلامي تاريخي لهذا العام باسم {شجاعة ابي لؤلؤة النهاوندي}.. الفيلم يشارك فيه عدد كبير من الممثلين والفنانين من العراق وسوريا ولبنان وإيران”.

أويما 20 - Uima20 | بعد إيقاف

وكانت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية قد قررت منع بث مسلسل “معاوية” وفيلم “أبو لؤلؤة” مؤكدة أن ” قناتي ” “MBC العراق” و”الشعائر” استجابتا لهذا التوجيه، بعدم بث أي أعمال فنية تتناول موضوعات تاريخية جدلية.”

وكانت ظهر أمس الإثنين عدد من المواقع العربية قد بدأت بنشر أخبار عن منع عرض مسلسل “معاوية” على قناة إم بي سي العراق استجابة لقرار المنع، ثم تم إبلاغ فريق المسلسل أنه سيعرض على جزئين، الأول في رمضان والثاني بعد عيد الفطر، ولكن القرار الأوضح داخل أروقة إم بي سي هو منع عرض المسلسل حتى حين.


قناة الشعائر الفضائية بدأت بالفعل تصوير عدد من مشاهد الفيلم رغم عدم اكتمال السيناريو أو حتى اختيار باقي الممثلين، ليتزامن عرضه مع المسلسل، ما قد يسبب فتنة كبرى جديدة داخل المجتمعات العربية.

مسلسل معاوية بطولة لجين اسماعيل (معاوية بن أبي سفيان)، أسماء جلال، سهير بن عمارة (هند بن عتبة)، عائشة بن أحمد، إياد نصار (علي بن أبي طالب)، وائل شرف (عمرو بن العاص)، يزن خليل (عتبة بن أبي سفيان)، سوسن بدر، محمد رياض، أيمن زيدان، سامر المصري، ميسون أبو أسعد، تأليف الصحفي خالد صلاح وإخراج طارق العريان.

أويما 20 - Uima20 | بعد إيقاف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights