أخبار

تطوير النص المسرحي في منحة نهاد صليحة بالتحرير لاونج

تبدأ اليوم السبت 26 أكتوبر 2019 بمقر التحرير لاونج بوسط البلد الورشة التدريبية الأولى "تطوير النص المسرحي" بحضور 10 مشاركين من أعضاء الفرق الفنية المستقلة التي وقع الاختيار عليها للحصول على المنحة بمقر المشروع بوسط البلد. وتمتد الورشة على مدار ثلاث أيام متتالية بواقع عدد 8 ساعات تدريبية لكل يوم.

 

المشروع ضمن دعم التحرير لاونج جوته للفرق الفنية والشباب في مجالات الفنون المختلفة، أطلق منحة حاضنة (نهاد صليحة) للفرق المسرحية والفنية المستقلة من الشباب والتي تستهدف المهتمين بقضايا المرأة من أعضاء تلك الفرق.  حيث تقدم الحاضنة بالتعاون مع مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة (في نسخته الأولى) دعم جزئي لتطوير لعدد من العروض الفنية والمسرحية التي تتناول واحدة من الموضوعات التي تخص قضايا المرأة.

 

وتأتي الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات والورش التدريبية التي تتضمنها منحة حاضنة (نهاد صليحة) للفرق المسرحية والفنية المستقلة لبناء قدرات عدة الفرق في تطوير وتنفيذ عروضهم المسرحية.  حيث تقدم المنحة دعماً  لتطوير الاحتياجات اللوجيستية  الخاصة بتلك العروض، كما تقدم تدريبات متخصصة وبرامج بناء قدرات فرق العروض المشتركة حسب احتياج  كل عرض   تحت إشراف مدربين متخصصين  ببرنامج مكثف. بالإضافة إلى منح العروض المشتركة فرصة لعرض نتاجهم المسرحي/الفني في مهرجان "مساحة" المزمع عقد دورته الثانية فى ديسمبر 2019 بمقر مشروع التحرير لاونج جوته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights