أخبار

جمهور الإمارات على لقاء بـ”الممر” أضخم إنتاج سينمائي مصري 

 تستقبل صالات العرض الإماراتية يوم الخميس 4 يوليو أضخم إنتاج سينمائي مصري، فيلم «الممر» في عرضه الأول بالإمارات وبقية دول الخليج، بعد النجاح الساحق الذي حققه الفيلم في مصر وتخطيه 32 مليون جنيه مصري إيرادات خلال أسبوعين من عرضه.

فيلم المخرج الكبير شريف عرفة، يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

أويما 20 - Uima20 | جمهور الإمارات على لقاء بـ

الفيلم من إنتاج هشام عبد الخالق، شركة الماسة للإنتاج الفني. ويجسد شخصيات الفيلم مجموعة من النجوم على رأسهم أحمد عز، هند صبري، أحمد رزق، شريف منير، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، أحمد فلوكس ومحمد فراج.

"الممر" قصة وإخراج شريف عرفة، سيناريو وحوار الشاعر الغنائي أمير طعيمة، ويعتبر أول تجربة من هذا النوع تقدم في السينما المصرية منذ فيلم «الطريق إلى إيلات» للنجم عزت العلايلي ويعتبر أضخم إنتاج سينمائي في تاريخ السينما المصرية.

الفيلم تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

أويما 20 - Uima20 | جمهور الإمارات على لقاء بـ

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights