أخبار

“خمسيناتى” جاز حرفوش في قصر المانسترلى

 

استمرارا للنجاح الكبير الذي تحققه حفلات المركز الدولي للفنون، بقصر المانسترلي بالمنيل، التابع لصندوق التنمية الثقافية المصري.. يقام في الثامنة مساء الجمعة 13 ديسمبر 2019 حفل جديد لنوع مختلف من الموسيقى، حيث يقدم الفنان أحمد حرفوش وفرقته الموسيقية "إيجيبشان جاز بروجيكت" برنامج مزيج بين الموسيقى المصرية وموسيقى الجاز العالمية.

 

برنامج "إيجيبشان جاز بروجيكت" هي مجموعة من أشهر الأغاني والألحان في فترة الخمسينات والستينات لأشهر الملحنين في مصر وأمريكا في حوار موسيقى مثل "محمد عبدالوهاب، محمد الموجي، كمال الطويل، منير مراد، كول بورتر، هارولد آرلن وهنري مانشيني" من خلال تكوين فنى مختلف ومميز من الآلات الموسيقية كالبيانو والدرامز والكونترباص، بالإضافة إلى آلة الكلارينيت التي يعتبرها موسيقيي الجاز "ليدي" آلات النفخ الخشبية.

 

 يعد "حرفوش" أحد أهم مغنيين الجاز المصريين بالإضافة إلى كونه رئيس جمعية محبي موسيقى الجاز، درس الموسيقى والغناء الكلاسيكي على يد بروفيسور الموسيقى السابق بالجامعة الأمريكية د.لاري كاتيلين، كون فرقة "ريف باند" بالقاهرة ثم فرقة "حرفوش جاز" في لندن والتي لاقت نجاحاً جماهيرياً متفرداً وأكتسب قاعدة كبيرة من عشاق الجاز في مصر والوطن العربي وأوروبا وأمريكا وقدم حفلات عديدة في العديد من عواصم العالم منها: روما، باريس ولندن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights