أخبار

“The Producers ” تعلن عن إنتاج الجزء الثاني من هيبتا: المحاضرة الأخيرة

كشفت شركة The Producers للمنتج هاني أسامة والمخرج هادي الباجوري عن إنتاج الجزء الثاني من الفيلم الرومانسي الأكثر تحقيقاً للإيرادات في السينما المصرية هيبتا: المحاضرة الأخيرة المقتبس من الرواية الأكثر مبيعاً هيبتا، ومن المقرر أن يكتب محمد صادق السيناريو، على أن يستمر هادي الباجوري في إخراج الجزء الثاني.

ويعلق المنتج هاني أسامة على ذلك قائلاً "الجزء الثاني من هيبتا هو نتيجة تحضيرات وجلسات عصف ذهني مع المؤلف محمد صادق والمخرج هادي الباجوري، والتي نتج عنها اتجاه ومنحنى مميز سوف يأخذه الفيلم الجديد، وقريباً سوف نعلن عن تفاصيل الفيلم وفريق العمل المشارك".

وحسب الرواية التي اعتمد عليها سيناريو الجزء الأول، استعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي.

هيبتا: المحاضرة الأخيرة أصبح أكثر فيلم رومانسي مصري تحقيقاً للإيرادات برصيد يتجاوز 26 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري، وهو ما يتجاوز حالياً 52 مليون جنيه بعد تعويم سعر الدولار.

كما حصل الفيلم على أكثر من 20 جائزة منهم 10 في حفل جوائز السينما العربية و6 جوائز في ختام فعاليات الدورة الـ 65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بجانب 4 جوائز من مجلة ديرجيست، كما نال جائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن، كما حقق الفيلم أيضاً أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ 27 مليون جنيه، وشارك الفيلم أيضا في 5 مهرجانات سينمائية هي مهرجان مالمو السينمائي الدولي، مهرجان الكاميرا العربية روتردام، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي وأسبوع السينما العربية بنيويورك.

فريق تمثيل الجزء الأول يتكون من: عمرو يوسف وماجد الكدواني وأحمد مالك وأحمد داود ودينا الشربيني وياسمين رئيس وجميلة عوض وهاني عادل وأحمد بدير وسلوى محمد علي وكندة علوش وأنوشكا ومحمد فرَّاج ونيللي كريم  وشيرين رضا  والطفلين عبد الله عزمي ولينة بن حمان، وقام بإنتاج الفيلم هاني أسامة (The Producers) ومحمد حفظي (فيلم كلينك) وأمجد صبري (i Productions)، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، ويضم فريق العمل أيضاً كلاً من مديري التصويرجمال البوشي وليو كاربوتا ومصممة المناظر هند حيدر ومدير الإنتاج محمد الهادي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى