أخبار

أحمد المرسي في ملخص ARRI لأفضل الأعمال المصورة بكاميراتها

للمرة الرابعة تختار شركة ARRI العالمية أعمال مدير التصوير والمخرج أحمد المرسي للعرض ضمن ملخصها الدعائي للأعمال التي تم تصويرها بكاميرات ALEXA وAMIRA خلال السنة السابقة، حيث اختارت الشركة إعلان Indigo Plus الذي صوره المرسي لشركة WE للاتصالات وقام ببطولته النجم أحمد عز وعُرض في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018.

الملخص الدعائي وصفته الشركة بأنه 'يعرض مجموعة من أكثر الأفلام شهرة والإعلانات المتطورة ويأخذ مشاهديه في رحلة بصرية حول العالم'، ويتضمن الملخص مجموعة من أهم أفلام هوليوود في عام 2018، مثل: Roma الفائز بجائزة أوسكار أفضل إخراج وتصوير، Cold War، A Star is born، وفيلم مارفل الضخم Captain Marvel.

ARRI Camera Showreel 2019 from ARRI on Vimeo.

 

أحمد المرسي، عضو الجمعية الأسترالية للمصورين (ASC) والجمعية الكندية للمصورين (CSC). وخلال مسيرته المهنية، شارك في أكثر من 50 فيلم، ونال 12 جائزة سينمائية عن 6 أفلام منها.ويمارس المرسي شغفه بالتصوير في الإعلانات التجارية من خلال التجريب الفني واختبار أحدث الأدوات التكنولوجية، ليصبح أحد الأسماء العربية الشهيرة بصناعة الإعلانات، في دول عربية مثل مصر، المغرب، الإمارات، الأردن ولبنان، ودول غربية مثل إسبانيا، المملكة المتحدة وفرنسا.

 

هذه هي المرة الرابعة التي يقع فيها اختيار شركة ARRI على أعمال المرسي لتظهر في ملخصها الدعائي، بعدما اختارت إعلانه بنك الاتحاد الوطنيضمن مقدمتها الدعائية لمعرض IBC عن الأعمال التي تم تصويرها بأنظمة كاميرات ALEXA خلال عام 2015، وهو ما تكرر في 2016 ضمن فيديو The Looks of ALEXA الذي تصدره المرسي بإعلان أنت الحل (وزارة الكهرباء المصرية) إضافة لإعلان مجوهرات لازوردي، ثم في 2017 في فيديو تضمن أفضل الأعمال المُصورة بكاميرات ALEXAوAMIRA، والذي تضمن لقطات من فيلم الأصليين، إعلاني فودافون: جيل بيكمل جيل وPharco، وأغنية عن فرح غايب للمطربة أنغام.

 

كما شهدت الفترة الماضية مزيد من إنجازات ونجاحات المرسي، حيث تلقى جائزتي أفضل تصوير من نقابة المهن السينمائية والجامعة البريطانية في مصر، ومهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية عن فيلم تراب الماس. بالإضافة إلى انتهائه من تصوير فيلم الفيل الأزرق 2 للمخرج مروان حامد، وتصويره البث المباشر لاستكشاف مقبرة فرعونية في سابقة من نوعها بإحدى حلقات برنامج Expedition Unknown مع قناة ديسكفري؛والذي تشارك به نخبة من أهم منتجي ومخرجي هوليوود، على رأسهم: ليزلي غريف المنتج التنفيذي لشركة Big Dreams Entertainment وصاحب ترشيحين عن جوائز إيمي، وبيتر إيساكسن المنتج المنفذ بـ Discovery Studios ومخرج مسلسل The Munsters Today، بالإضافة إلى ستيف بيم (مخرج المباراة الافتتاحية لموسم كرة القدم الأميركية عام 2016).

 

ARRI هي شركة عالمية تأسست عام 1917 في ميونيخ، تقوم بتوريد معدات الأفلام السينمائية، وتنتج كاميرات التصوير الاحترافية، معدات الإضاءة، العدسات، ومعدات ما بعد مرحلة الإنتاج. وتم استخدام كاميرات ALEXA من إنتاج ARRI في عديد من الأفلام الهوليوودية التي حصدت جائزة الأوسكار عن فئة التصوير. ومنها أفلام: Hugo (إخراج مارتن سكورسيزي)، Life of Pi (إخراج آنج لي)، Birdman (إخراج أليخاندرو غونزاليس إينياريتو)، وGravity وRoma (إخراج ألفونسوكوارون).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى