أخبار

Before We Heal ينافس على جائزة أفضل فيلم قصير بأيام قرطاج السينمائية

 
ينافس الفيلم اللبناني القصير Before We Heal للمخرج نديم حُبيقة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ 29 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية (من 3 وحتى 10 نوفمبر – تشرين الثاني)، ليكون العرض الأول للفيلم في إفريقيا.
 
كان الفيلم قد شهد مؤخراً عرضه الأول في موطنه لبنان في مهرجان الفيلم اللبناني، وقبلها كان العرض الأول في مهرجان إيجه السينمائي الدولي باليونان، كما شارك في مهرجان الفيلم العربي بكاليفورنيا في أميركا.

ويعد أيام قرطاج السينمائية أحد أهم وأعرق وأقدم المهرجانات العربية حيث تأسس عام 1961، ويضم في دورته الحالية أكثر من 200 فيلم من 47 بلداً في مختلف أقسام المهرجان، وهي من إنتاج سنتيّ 2017 و2018، من ضمنها 54 فيلماً عربياً.
 
وتدور أحداث الفيلم حول سليم الذي يزور حبيبته السابقة ريا في منزلها، ويدخل الحمام ليجد نفسه عالقاً داخله، وعلى عتبة الباب وكل منهما على جانب؛ تتم محاولات إخراجه ومعها يأتي ضحك وأمل وذكريات وصراخ.
 
الفيلم من تأليف وإخراج نديم حُبيقة وبطولة يُمنى مروان، محمد بساط وإيلي نجيم، وتصوير سيلين لايوس ومونتاج ناتالي ريبز وموسيقى جون ناصف، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي. 
 
نديم حُبيقة مخرج لبناني تخرج في جامعة سانت جوزيف عام 2014 حيث درس صناعة الأفلام، وشارك مشروع تخرجه بفيلمه القصير Feu de Camp (Bonfire) في عدة مهرجانات سينمائية حول العالم؛ وفي 2015 حضر دورات تدريبية في مدرسة الفنون البصرية في مانهاتن بنيويورك لتطوير أدوات الحرفة لديه.
 
عاد نديم إلى لبنان ليبدأ العمل كمخرج مساعد مع عدة مخرجين لبنانيين مشاهير، وأثناء ذلك شارك في إنتاج أغاني مصورة لباند أدونيس الغنائي اللبناني والذي نال إعجاب الجمهور، ثم قام بتصوير فيلمه القصير الثاني Before We Heal، ويقوم نديم حالياً بتطوير سيناريو فيلمه الروائي الطويل الأول.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights