أخبار

أوركسترا فيينا لأول مرة في مصر منذ 1950 بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

سعاد القماري

أدرجت أوركسترا فيينا الفيلهارموني، وهي واحدة من أرقى الأوركسترات في العالم، زيارة تاريخية إلى مصر ضمن جدولها شديد الازدحام. تقدم الأوركسترا، بقيادة الموسيقار البارع ريكاردو موتي، حفلين في افتتاح قاعة الموسيقى داخل مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة يومي 20 و 21 نوفمبر الجاري.

أوركسترا فيينا

ويضم البرنامج مقطوعات لشـوبرت، وسترافنسكي، ومندلسـون – بارتولدي، وموتسارت، في واحدة من أكبر وأهم مجمعات الفنون والثقافة.

ويدشن أعضاء اوركسترا فيينا الفيلهارموني ورش عمل للموسيقيين المصريين في الآلات التالية:

كمان، تشيلو، أوبوا، كورنو

الموعد: يوم الاحد 21 نوفمبر 2021

الساعة 10 صباحًا بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة

المطلوب من أي عازف لكي يستطيع حضور الورش:

شهادة تطعيم ضد كورونا + تحليل PCR لم يمضي عليه أكثر من 48 ساعة.

والتقديم على البريد الإلكتروني التالي:

artcity.assistant@nami-eg.com

شيدت قاعة الموسيقى في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية وفقا لأعلى المعايير التقنية والفنية العالمية، في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم حفلات موسيقية رفيعة المستوى للجمهور المصري، والإقليمي، والدولي.

مدينة الفنون والثقافة

وتأسست أوركسترا فيينا الفيلهارموني عام 1842، وتعد واحدة من أكبر الأوركسترات في العالم، وكانت قد قدمت آخر عروضها في مصر، في مدينتي القاهرة والإسكندرية، في حفلات كاملة العدد عام 1950 ومن المقرر أن تقدم الأوركسترا حفليها القادمتين في مصر تحت قيادة الموسيقار الإيطالي موتي، الذي احتفل بعيد ميلاده الثمانين هذا العام، والذي يعد واحدا من أبرز قائدي الأوركســترا في العالم، ويدير حاليا كل من أوركسترا شيكاجو السيمفونية وأوركسترا لويجي كيروبيني.

ويأتي افتتاح قاعة الموسيقى الجديدة في مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية بعد عرض “لموكب الذهبي” للمومياوات في أبريل الماضي، والذي أثار إعجاب ملايين المتابعين حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى