أخبار

‎موسيقى “عوالم خفية” لـ خالد حماد ضمن أعلى 10 على مستوى العالم

‎صُنفت موسيقى مسلسل عوالم خفية للمؤلف الموسيقي خالد حماد ضمن أفضل ١٠ أعمال موسيقية للدراما التليفزيونية على مستوى الأعمال العالمية لعام ٢٠١٨ وذلك في مدونة الناقد الموسيقي البريطاني المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية Jonathan Broxton

‎وأشار الناقد الموسيقي جوناثان براكستون من خلال موقعه Movie Music uk إلى أن الموسيقار خالد حمّاد الذي يحمل إرثا مشتركا من الجنسيتين المصرية والروسية قد قام بتأليف العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة في مصر والعالم العربي. 

‎وأوضح براكستون أن تتر عوالم خفية يعد أول ما استمع إليه من أعمال خالد حماد، وأنه ليس في وسعه إلا أن يقول إنه يعتبره عملاً ساحراً للغاية.
 
‎وأسهب براكستون في وصف التتر، موضحاً أنه يعتبر عملاً أوركسترالياً ميلودرامياً متكاملاً مدعوماً بالغموض والشغف ملعوباً على خلفية من البيانو والوتريات وآلات النفخ والكورال في الخلفية والأوكورديون، يذكرنا بعبق نوستالجيا كبار الأعمال الدرامية في الفترات الذهبية في الثمانينات.

‎وشجع براكستون الذي يعد من أهم النقاد العالميين في مجال صناعة الموسيقى التصويرية منتجي الساوندتراك والأعمال الفنية على الاستثمار في الأعمال الموسيقية لحماد.
‎وقد أتى تقييم براكستون لموسيقى مسلسل عوالم خفية في مرتبة متقدمة ضمن أعمال فنية أخرى هامة من إسبانيا والصين والهند وغيرها من الدول.

‎"لينك مقال الناقدJonathan Broxton" 

وتجدر الإشارة الى أنه قد سبق وأن طرح الناقد الفني العالمي وعضو الجمعية الدولية لنقاد موسيقى الأفلام ميهنيا ماندوتونو على موقعه ساوندتراك دريمز مقالاً متميزاً عن الموسيقى التصويرية لمسلسل النجم عادل إمام "عوالم خفية". 

‎أشار ماندوتونو في مقاله إلى أنه شعر باستماعه إلى بداية العمل بأنه انتقل لعالم موسيقي قيثارى جذاب يسيطر فيه البيانو الحالم مع الوتريات العذبة الرقيقة.

‎وأوضح أن هذا العمل الغير مسبوق الذي يبدو له وأنه قد أتى من عالم آخر للمشاعر به وزن وفرق ملموس، قد جعله على رأس قائمة الأعمال الجديرة بالاستماع في عالم موسيقي مليء بالفوضى والكثافة مثل الذى نشهده في هذه الأيام، مؤكداً على أن خالد حمّاد أصبح على رادار البحث الخاص به وأنه من الآن فصاعداً لن يضيع أية فرصة يستمع فيها إلى موسيقاه.

‎"لينك مقال الناقد Mihnea Manduteanu"

وقد بدأ خالد حمّاد مشواره الفني منذ فترة مبكرة من حياته، فكون رصيداً كبيراً من الأعمال الناجحة.
‎فقد قدم موسيقى تصويرية لنحو 47 فيلم و14 مسلسل وعدة مسرحيات، والعديد من موسيقى البرامج والأعمال الاستعراضية والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية والأغاني..
‎بالإضافة لأنشطة أخرى كالعمل في مجال تصميم شريط الصوت للسينما والدراما، وعمل في مجال الصحافة الفنية الإليكترونية، ويعمل أيضاً في مجال الانتاج التليفزيوني.
 

أويما 20 - Uima20 | ‎موسيقى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights