مهرجانات سينما

اختيار المصري “فخ” في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان 2019

مصطفى الكيلاني

اختارت إدارة مهرجان كان السينمائي، الفيلم الروائي القصير (فخ)، من انتاج فلوكة فيلمز وانسل برودكشنز (مصر،ألمانيا)، للمشاركة في المسابقة الرسمية بقسم أسبوع النقاد، في دورته المقبلة التي تقام في الفترة من 14-25 مايو المقبل.

 يتنافس الفيلم على جائزة (ليتز سيني) المقدمة من لجنة تحكيم قسم أسبوع النقاد، كما ينافس على جائزة قناة كانال بلوس.

فيلم"فخ" مدته 20 دقيقة، تدور أحداثه حول عاشقان يلجآن لمنتجع شاطئي متهدم ومهجور لقضاء بعض الوقت بعيدا عن الأنظار، ولكن عندما تكشف الفتاة عن رغبتها في إنهاء علاقتهما، تبدأ أبعاد علاقتهما في الانكشاف تدريجيا. 

(فخ)، سيناريو واخراج ندى رياض، وهي أول مخرجة مصرية تشارك في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي، والفيلم إنتاج أيمن الأمير وايفا شلينبيك وجريجور شتريبر، وهو انتاج مصري ألماني مشترك، فاز بتمويل مؤسسة روبرت بوش للإنتاج العربي الألماني المشترك في عام 2017.

سيناريو واخراج: ندى رياض
المنتجون: أيمن الأمير، ايفا شلينبيك، جريجور شتريبر
انتاج: فلوكة فيلمز، انسل فيلم برودكشن
مدير التصوير: أحمد جلبوش
مونتاج: أمير أحمد
موسيقي: أسماء عزوز
تصميم شريط الصوت: مصطفي شعبان
ميكساج: انسجار فريرش
تمثيل: شذى محرم، إسلام علاء، نبيل نور الدين

عن ندي رياض

ندى رياض مخرجة وكاتبة سيناريو مصرية، حاز فيلمها الوثائقي الطويل الأول (نهايات سعيدة) على عرضه العالمي بمهرجان أدفا (أمستردام السينمائي الدولي) أكبر وأعرق المهرجانات الوثائقية في أوروبا، عام 2016، ليعرض بعدها في أكثر من عشرين مهرجان عالمي. 
فاز فيلمها الروائي القصير (فخ) بتمويل مؤسسة روبرت بوش للإنتاج العربي الألماني المشترك وتم اختياره بالمسابقة الرسمية لقسم أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي 2019. تستكشف وتتساءل أعمالها السينمائية عن الجوانب المتناقضة والمعقدة من العلاقات الإنسانية من خلال الوسيط البصري. 

ندى رياض

عن فلوكة فيلمز

فلوكة فيلمز شركة إنتاج سينمائية مصرية، تهدف الى العمل مع المخرجين والمخرجات على استكشاف وتشكيل لغتهم السينمائية الخاصة، وعلى إنتاج أفلام روائية ووثائقية أصيلة، مع التركيز على المواهب الجديدة والقضايا الاجتماعية المعاصرة.

تهتم فلوكة فيلمز بشكل خاص بمرحلة تطوير الأفلام من خلال برنامجها السنوي (مهد لتطوير الأفلام) والذي يعمل كحاضنة للمخرجين والمخرجات والانتاجات السينمائية المصرية والعربية الجديدة والإنتاج العربي الأوروبي المشترك.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى