مهرجانات سينما

افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء

افتتحت أمس فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء، بحضور مجموعة من المنابر الإعلامية المغربية والعربية.

المهرجان تنظمه جمعية امتداد الثقافة والتنمية بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء، ويحتفي بالسينما العربية عموما والمغربية على وجه الخصوص.

 وعبرت مديرة المهرجان الإعلامية فاطمة النوالي آزار، في كلمة ألقتها بالمناسبة، عن سعادتها في احتضان "البيضاء" مثل هذه التظاهرة التي تسعى إلى إعطاء دفعة حقيقية للثقافة بالمغرب، على المستوى المحلي او الدولي، كما تقدمت بالشكر لكل الحاضرين لتشجعيهم وإيمانهم بفكرة المهرجان الذي يعد الأول من نوعه على صعيد الدار البيضاء.

حضر الافتتاح مجموعة كبيرة من الفنانين العرب منهم السيناريست تامر حبيب، والنجمين باسم سمرة وآسر ياسين، إضافة الى النجوم المغاربة لطيفة احرار، سناء عكرود، نجاة خير الله، محمد الشوبي، ماجدة بنكيران.
 
تم في الافتتاح تكريم الفنانة أمل عيوش من المغرب، وتم الاحتفاء بالمخرج الجزائري أحمد راشدي الذي أنتج أكثر من عشرين فيلما، ومن مصر تم الاحتفاء بالمخرج المصري خالد يوسف.

 

وبعد الافتتاح تم عرض فيلم المخرجة والممثلة سناء عكرود "إطار فارغ"، وتستمر فعاليات المهرجان حتى الخامس عشر من هذا الشهر، تتخلله مجموعة من الورشات والعروض السينمائية العربية.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى