أخبار

منحة إنتاج أفلام قصيرة بقيمة ٣٠ ألف دولار من مؤسسة الشارقة للفنون

 

 

دعت مؤسسة الشارقة للفنون صنّاع الأفلام للتقديم على منحة إنتاج الأفلام القصيرة عبر "منصة الشارقة للأفلام".

 

يجب على المتقدمين القيام بتقديم طلب المنحة متضمناً لمحة عامة عن نوع الفيلم، وموضوعه، وبنيته، وحبكته، وشخصياته، وموقع تصويره. سيتم منح ما مجموعه 30 ألف دولار، وتوزيعها على الفائزين.

 

يجب الانتهاء من إنجاز الفيلم كاملاً بحلول 20 نوفمبر 2020، وسيعرض لأول مرة في منصة الشارقة للأفلام، في ديسمبر 2020.

 

وتعدّ "منصة الشارقة للأفلام"، مبادرة سينمائية سنوية أطلقتها مؤسسة الشارقة للفنون لدعم المشهد الفني المزدهر في منطقة الخليج والمنطقة المحيطة بها، والعالم، من خلال توفير منصة ضرورية لصنّاع الأفلام المعروفين والناشئين، والمنتجين، والنقاد، والطلاب. وسوف تتضمن "منصة الشارقة للأفلام" برنامج عروض أفلام معدّ من قبل قيّم، وبرنامج جوائز وحوارات عامة، وورش العمل وجلسات نقاشية، فضلاً عن منحة إنتاج الافلام القصيرة. ستعرض أفلام "منصة الشارقة للأفلام" في سينما سراب المدينة بساحة المريجة في المنطقة التراثية بالشارقة، وفي العديد من المواقع في إمارة الشارقة.

 

للتقديم، تعبئة نموذج الطلب هنا

http://sfp.form.sharjahart.org/form-3336311/arabic

وتحميل مقطع الفيديو المكون من ثلاث دقائق على موقع "فيميو" أو "يوتيوب"، وإرفاق رابط الفيديو في المكان المخصص له في نموذج الطلب.

 

وفيما يتعلق بغرض هذه الجائزة، فإن تعريف الفيلم القصير سيكون على أنه فيلم أصلي، لا تتجاوز مدته 50 دقيقة كحد أقصى، متضمناً المقدمة والخاتمة اللتين تحملان عنوان الفيلم وأسماء طاقم العمل.

إن المقاربة الفنية والشكل والمحتوى لفيديو مدته ثلاث دقائق متروكة للمتقدّم.

 

سيتم تقييم المتقدمين وفق الإبداع والمهارات التقنية التي يظهرونها في الفيديو الخاص بهم، سواء أكان المخرج يتحدث ويوضّح رؤيته أو فيلماً ترويجياً /"ترايلر" أو مختارات من أعمال سابقة.

التقديم متاح دولياً.

 

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 15 مارس 2020 وسيتم عرض الأفلام المنجزة في منصة الشارقة للأفلام، ديسمبر 2020.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights