أخبار

التحكم في الأحلام.. خيال علمي في مسلسل رمضاني

إلين ديب

الحلم لحظات معدودة تنقلنا لزمن طويل محاصرين في الواقع، بأحداث غريبة يصعب علينا تفسيرها دائما، فنحتاج لمن يستطيع تفسيرالاحلام، تلك الهبة التي يهبها الله لبعض منا، ومنهم مكسيم خليل، الذي يجسد دور عالم فيزيائي يدعى "سامي عمران" في مسلسل "صانع الاحلام" المقرر عرضه في رمضان 2019.

ورث سامي هذه الهبة عن أبيه، واستطاع بعد محاولات عديدة ان يصل لطريقة في التأثير في احلام الاخرين وإدارتها كما يريد، ولهذا الامر تسعى الحكومة لسرقة أبحاثه .

يحاول إثبات الرابط بين عقل الانسان والبعد الرابع في الفيزياء، الذي ينتج عنه الحلم، وبهذا الامر يمكن العودة للماضي في ظل الحاضر .

وصرح مخرج العمل محمد عبدالعزيز أن للعمل مستويان، أحدهما خيال علمي وآخر اجتماعي، محاولة لمزج المستويين بهدف الوصول لمرحلة غير سائدة في الدراما العربية بعد، مشيراً إلى أن هدفه كمخرج للعمل توفير الانسجام بين شخصيات العمل التي تتميز باختلافها المناطقي والثقافي، وكل ما توقعناه من تخيلات حصلت ومن صعوبات في العمل التي باتت أقل .

العمل مأخوذ من رواية " قصة حلم" للروائي هاني نقشبندي، تأليف الكاتب السوري بشار عباس ويشارك في بطولته مكسيم خليل، وأروى جودة وطوني عيسى وجيسي عبدو وايلي مترو الى جانب مي سليم ورنا ريشة وساندي حكيم وجهاد سعد .

وقد دارت كاميرا محمد عبدالعزيز بين الامارات ولبنان ومصر وتونس، مستعرضة أحداث العمل المقرر عرضه على قنوات أبوظبي في الموسم الرمضاني القادم .
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى