مهرجانات سينما

التفاصيل الكاملة لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

أقيم اليوم الثلاثاء المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل الدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية برئاسة المخرج مجدي أحمد علي، والفنانة والإعلامية إسعاد يونس الرئيس الشرفي لهذه الدورة.
وهي مكونة من 5 مسابقات، و58 فيلما من 26 دولة وهم الفلبين، وإندونيسيا، وتترستان، والإمارات، وتايلاند، ومصر، وكوريا الجنوبية، وأفغانستان، وفيتنام، واليابان، والصين، وسوريا، وإيران، وأذربيجان، والعراق، ولبنان، وسنغافورة، وبنجلاديش، والهند، والسعودية، وسريلانكا، والبحرين، وطاجكستان، وفلسطين، والاردن وسلطنة عمان.
معلومات أساسية حول دورة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية 2019:
• ضيف شرف دورة 2019 جمهورية الصين
• مهداة إلى الفنانة الراحلة سعاد حسني
• لأول مرة في المهرجانات المصرية يتواجد قسم مسابقة تحريك طويل.
• 3 أفلام مصرية عرض عالمي أول.
• المهرجان تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون برئاسة الكاتب الصحفي جمال زايدة، أسسها المخرج الراحل محمد كامل القليوبي، والمخرج داود عبد السيد، والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، والناقدة د.ماجدة واصف، ومدير التصوير وديد شكري، والناقدة ماجدة موريس وفهمي فؤاد.


————————————————————
فيلم الافتتاح
الفيلم التسجيلي المصري الطويل "الفريق" إخراج إسلام رسمي الذي يتناول صناعة السينما عبر فريق عمل الفيلم السينمائي، ويتناول مختلفة من الحوارات مع مجموعة من أهم وأشهر صناع السينما المصرية المعاصرة ومنهم يسرا، وأحمد حلمي، ومنى زكي، وشريف منير، وهادي الباجوري، شريف عرفة، ووحيد حامد، وتامر حبيب، وأحمد المرسي، ومحمد عطية، وسامح سليم، ومي جلال، وأحمد حافظ، وهشام نزيه، والفيلم احتفاء بالسينما في واحدة من أهم فعاليات السينما المصرية.
————————————————————
تكريمات
الدورة مهداة للفنانة الراحلة سعاد حسني ويتم تكريم اسمها في حفل الافتتاح

المخرج الصيني شي في
المخرج الصيني الكبير شيه في Xie Fei يلقب بحكيم السينما الصينية، حصدت أفلامه عدة جوائز عالمية منها فيلم "المرأة من بحيرة الأرواح العطرة" الحائز على جائزة الدب الذهبي بمهرجان برلين عام 1993، وفيلم "ثلج أسود" الحائز على جائزة الدب الفضي في مهرجان برلين عام 1990، يعرض له فيلمين تكريما له وندوة يديرها الناقد أسامة عبد الفتاح.

الفنان لطفي لبيب
الفنان لطفي لبيب واحد من أهم كوميديانات السينما المصرية عبر تاريخها، وعلى الرغم من أنه بدأ مسيرته الفنية بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية بعشر سنوات، إلا أنه نجح في أن يترك انطباع جيد لدى الجمهور في فترة قصيرة، حيث بدأ حياته الفنية عام 1981 بالعمل في عدة مسرحيات، ولكن بداية انطلاقته الفنية وتحقيقه لشهرة كبيرة كانت في الألفية الحديثة، حيث شارك في صناعة أسماء كبيرة من نجوم الكوميديا الشباب الذين صعدوا على أكتافه، وأصبح تيمة من تيمات الحظ التي يتفاءل بها النجوم ويحرصون على وجودها في أفلامهم، وعلى مدار حوالي 40 عاماً، هي العمر الفني للفنان الكبير، قدم أكثر من 350 عملاً متنوعاً ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات.
ويكرم مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية الفنان لطفي لبيب خلال دورته الجديدة، وتقام ندوة لتكريمه خلال فعاليات المهرجان يديرها الناقد نادر عدلي، ويختتم التكريم بعرض أحد أفلامه.

الفنانة هالة صدقي
ثاني المكرمين هي الفنانة الكبيرة هالة صدقي، التي قدمت على مدار مشوارها الفني أكثر من 150 عمل متنوع ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، وكانت الفنانة الكبيرة قد بدأت مشوارها الفني في ثمانينيات القرن الماضي، حيث قضت جزء كبير من طفولتها في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تحصل على ليسانس الآداب عام 1981، لتبدأ رحلتها مع الفن بعد عودتها إلى مصر، وخلال الثمانينيات والتسعينيات شاركت هالة صدقي في عدد من الأعمال الفنية التي تعتبر علامة في تاريخ السينما والتليفزيون المصري، والتي من خلالها أصبحت أهم ممثلات جيلها، وتعاونت في مشوارها الفني مع عدد من المخرجين الكبار أبرزهم عاطف الطيب ويوسف شاهين وغيرهم.
ويكرم مهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية الفنانة هالة صدقي خلال دورته الجديدة، وتقام ندوة لتكريمها خلال فعاليات المهرجان يديرها الناقد سيد محمود، ويختتم التكريم بعرض أحد أفلامها.

المخرج علي الغزولي
يعتبر المخرج علي الغزولي علامة كبيرة من علامات السينما التسجيلية في مصر، ولُقب بـ "شاعر السينما التسجيلية"، وبدأ على الغزولي مسيرته بالدراسة في قسم التصوير بكلية الفنون التطبيقية وتخرج منها عام 1956، ثم درس في كلية الفنون الجميلة، ولم يكتف بذلك بل قام بدراسة التصوير السينمائي في ايطاليا، وأخرج الغزولي عدد كبير من الأفلام التسجيلية المهمة التي تعد من أهم الأفلام التسجيلية في السينما المصرية ومنها "صيد العصاري"، " الريس جابر"، "حديث الصمت"، "حكيم سانت كاترين"، "الشهيد والميدان"، "أحلام في العلالي" و"أناشيد الجرنة".
وقد وقع اختيار إدارة المهرجان على المخرج الكبير لتكريمه بإقامة ندوة خاصة له، كما تعرض مجموعة من أهم أفلامه، بالإضافة لعرض فيلم جديد له يعرض للمرة الأولى خلال فعاليات المهرجان.

الناقد يوسف شريف رزق الله
يوسف شريف رزق الله ناقد سينمائي مصري، مواليد 5 سبتمبر1942، معروف بتقديمه لبرامج "أوسكار، سينما في سينما، وأيام ليالي"، كما شارك الإعلامية درية شرف الدين في تقديم الكثير من حلقاتها برنامجها الشهير "نادي السينما"، وأدار فنيا الدورات الأربعة الأخيرة من مهرجان القاهرة السينمائي، كما شارك في لجنته العليا لسنوات طوال.
كانت برامجه التي يقوم بإعدادها أو تقديمها مثل (أوسكار) في 1980، و(تيلي سينما) 1981 – 1995، و(ستار) 1986 – 1994، و(سينما x سينما) 1994 – 2004، و(الفانوس السحري) 2008 – 2010، و(سينما رزق الله) 2008 – 2010، عالم مختلف عن تفاصيل حياتنا اليومية.. نعرف من خلالها أهم الأفلام الحاصلة على جوائز، وأسماء أهم النجوم.
يظل الناقد والمعلم يوسف شريف رزق الله من الشخصيات الإنسانية النادرة في حياتنا، التي ساهمت ولا تزال في تشكل وعي ووجدان أجيال مختلفة، فيما يتعلق بالتعامل مع الثقافة السينمائية.
————————————————————
لجان تحكيم مسابقات مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

مسابقة الفيلم الروائي الطويل:
1. شيه في – مخرج صيني
2. عبد الله الجنيبي – مخرج إماراتي
3. ديبورا يونج – صحفية وناقدة بمجلة هوليود ريبورتر، أشهر مجلة سينمائية.
4. عبير صبري –ممثلة مصرية
5. سو برادو – ممثلة فلبينية

مسابقة الفيلم التسجيلي:
1. محسن أحمد – مدير تصوير مصري
2. نديم جرجورة – ناقد لبناني
3. فرانشيسكا ارايزا – مخرجة ألمانية

مسابقة الفيلم القصير:
1. هاني لاشين – مخرج مصري
2. تسمية عفرين – مخرجة "بنجلاديش"
3. علي وجيه – ناقد وسيناريست سوري

مسابقة أفلام التحريك:
1. أشرف أحمد – مخرج تحريك مصري
2. ميلوشا ايتوجانوفا – رئيس مهرجان كازان للسينما الإسلامية بدولة تترستان
3. شادي عون – مخرج لبناني

مسابقة أفلام الطلبة:
1. ماجدة خير الله – ناقدة
2. عمرو عابد – ممثل
3. مروان عمارة – مخرج

لجنة جمعية نقاد السينما:
1. مجدي الطيب
2. رامي عبد الرازق
3. نيرمين يسر
————————————————————
الندوات
ــ ندوة نهضة السينما الخليجية ويشارك فيها كل من:
المخرج الإماراتي عبدلله الجنيبي- الناقد البحريني بسام الزوادي- المخرج العماني خالد الزدجالي.
ــ ندوة تكريم المخرج الصيني شيه في ويديرها الناقد أسامة عبد الفتاح
ــ ندوة تكريم الفنانة هالة صدقي ويديرها الناقد سيد محمود سلام
ــ ندوة تكريم الفنان لطفي لبيب ويديرها الناقد نادر عدلي
ــ ندوة تكريم المخرج علي الغزولي وتديرها الناقدة صفاء الليثي
ــ سيمنار الموسيقى التصويرية في الأفلام للموسيقار الكبير راجح داوود
أفلام المهرجان
1- مسابقة الأفلام الروائية الطويلة
م اسم الفيلم الدولة
1 1957 1957 الفلبين
2 27 خطوة لماى 27 Steps of May إندونيسيا
3 الأنسة بايك Miss Baek كوريا الجنوبية
4 الضلع The Rib الصين
5 المسدس The Gun اليابان
6 الموت غدًا Die Tomorrow تايلاند
7 بايجال Baigal تترستان-روسيا
8 بيت ست house of setnakht مصر
9 رونا، أم عظيم Rona, Azim's mother أفغانستان
10 سونج لانج Song Lang فيتنام
11 مسافرو الحرب War Travelers سوريا
12 ميلاد Birth الإمارات العربية المتحدة

"بيت ست"
أسطورة عودة ملك الشر عند المصريين القدماء "ست"، بعد إعادة احياءه عند الوصول لجثمانه، ليحكم العالم، تلك الأسطورة هي المحرك عند عدد لا بأس به من مجموعة من المؤمنين بالشر، والممتد سلسالهم منذ الاف السنين، الآن وبعد إراقة الكثير من دماء الأبرياء، هل اقتربت عودة الشر المطلق؟ الفيلم من بطولة ماركو حداد، رانيا الخطيب، مصطفى عبد السلام، طارق عبيد، سلمى الديب، مروان مسلم، ونيجار محمد، من تأليف شادي المسلمي وإخراج أحمد عادل عقل.
"الأنسة بايك"
ماضى الأنسة بايك يطاردها، كونها مدانة سابقة يجعلها لا تنفتح على الآخرين، لكن هذه الحالة لا تستمر، وصداقتها مع طفلة تعاني من عنف أسري، تجعلها تقرر انقاذها وحمايتها من القسوة حولها.
الفيلم من بطولة هان جي مين، كيم سي آه، كوون سو هيون، لي هي جون، من تأليف وإخراج لي جي وون.

"رونا، أم عظيم"
عظيم، لاجئ أفغانى يعيش في طهران مع عائلته ويعمل في المجلس المحلى ليلاً، كونه كبير العائلة والأخ الأكبر قرر أن يهرب عائلته متضمنه والدته وأخيه الأصغر فارو إلى المانيا حيث يقرر الأخير عدم اصطحاب والدته معه.
الفيلم من بطولة محسن تنبانده، مجتبى بيرزاده وفاطمة حسيني، من تأليف وإخراج جامشيد محمودي.

"سونج لانج"
رابط غير متوقع ينشأ بين جامع ديون مغمور، ومؤدى لفن الأوبرا الفيتنامي في تسعينيات القرن الماضى بالمدينة سايجون.
الفيلم من بطولة كيم تشي، إسحاق وتي لو ثي، من تأليف ليون لو ومينه نجوك نجوين، وإخراج ليون لو.

"المسدس"
يجد الطالب الجامعى تورو نيشيكاوا مسدسا ملقى على ضفة النهر، ويقرر الاحتفاظ به، الطالب الذي يشعر بانجذاب لزميلته فى الجامعة "يوك" متحمس ومنفعل بسبب حيازته لهذا السلاح، لكن كل شيء سيتحول مع وصول أحد المحققين له وتضييق الخناق عليه.
الفيلم من بطولة نيجيرو موراكامي، أليس هيروس وليلى فرانكي، من تأليف ماساهارو تاك وهيديكي شيشيدو، وإخراج ماساهارو تاك.

"الضلع"
لى جينجيو مسيحي متدين ومتطوع في الكنيسة، يكتشف أن أبنه "لى هايونيو" يخطط لإجراء عملية تغيير جنس، الأمر الذي يصيبه بالارتباك ويجعله يطلب المشورة ممن حوله وينصحه بعضهم بكيفية التصرف.
من بطولة هوانغ جينغيي، يوان ويجي، قاو دنغ، منغ هاو، من تأليف تشن رويروي، منغ هاو، تشانغ هو، مارلو بيرنييه، هاوهونج (أموري) شو، تشين يي، لي دان، وو شيويه جون، وإخراج وتشانغ.

"مسافرو الحرب"
يقرر بهاء ترك المدينة الممزقة بفعل الحرب في حلب، متوجهًا ناحية بلدته الأم، لكنه ومن معه من مسافرين يعلقون في منتصف الطريق بسبب الاشتباكات، لذلك تحاول هذه المجموعة الغريبة عن بعضهم البعض والمختلفين بشدة، إعادة احياء قرية مهجورة مدمرة وجعلها صالحة لمعيشتهم فترة بقائهم حتى تنتهى الاشتباكات، فهل تنتهى الحرب وهل سيهزمها بهاء؟
بطولة أيمن زيدان، لجين إسماعيل، لينا حوارنة، حسين عباس، لمى حكيم، طارق عبده، كرم الشعراني، سوزانا العز، من تأليف جود سعيد، سماح قتال وأيمن زيدان، وإخراج جود سعيد.

"1957"
مجموعة من المزارعين في بيكول يعيشون تحت رحمة دون خوسيه مالك أراضيهم الصارم المستغل، لوسيو البالغ من العمر 20 عاما، ابن كاردنغ العضو السابق في مليشيات "هوكبالاهاب" الشيوعية، يزرعون الذرة وينتظرون وصول الرئيس رامون ماجسايساي في منطقتهم، لإجراء إصلاح حقيقي للأراضي.
من بطولة رونوالدو مارتن، ريتشارد كوان ومنجي كوباروبياس، تأليف وإخراج هوبرت تيبي.

"27 خطوة لماي"
قبل ثمان سنوات من بداية زمن الفيلم تتعرض ماي الفتاة ذات الـ 14 عام إلى اغتصاب جماعي، بسببه تتدمر حياة والدها الذي يحمل نفسه المسئولية، في حين تتأثر ماي وتصاب بصدمة تجعلها تحجب كل الانفعالات وترفض أي اتصال بالعالم الخارجي.
الفيلم من بطولة رايعنون سورياتمادجا، لقمان ساردي وأريو بايو، تأليف ريا مكارم وإخراج رافي بهرواني.

"الموت غدًا"
مقتطفات من قصص قصيرة عن آخر يوم في حياة الأبطال، مستوحاة من عناوين الصحف في الفترة بين عامي 2012-2016، في اليوم الأخير لهؤلاء الأبطال كل واحد منهم ليس لديه فكرة عن المصير المنتظر، حيث يلتقط الفيلم ستة مواقف يومية ويحولهم إلى قصص مؤثرة.
الفيلم من بطولة باتشا بونبيريا، تشوتيمون تشوينجشارو، موراكوت ليو، تشوننيك نتجوي، من تأليف وإخراج نوابول ثامرونغراتاناريت.

"بايجال"
جليمزيان عجوز يعيش وحيدًا، لا هواية له سوى الصيد والبحر، عندما تأتيه الأخبار أن ابنه في ورطة يترك كل شيء ويذهب لإنقاذه، حيث تلعب سمكة بايجال الأسطورية دورًا في القصة.
الفيلم من بطولة رينات جليموف، فلاديمير فدوفيتشينكوف، من تأليف منصور جليازوف، وإخراج إلدار ياغافاروف.

"ميلاد"
عن المجتمع الإماراتي في الجبل، حيث تعيش أسرة صغيرة في قرية جبلية نتابع نشاط هذه الأسرة وهواجسها المتصلة بالطبيعة الإماراتية، من خلال الخيط الرفيع بين الحياة والموت.
الفيلم من بطولة نورا العابد، عبدالرحمن المرقاب، علي جمال، صالح زعل وخالد البناي، من تأليف يوسف إبراهيم وإخراج عبد الله حسن.
2- مسابقة الأفلام القصيرة (لم تكتمل بعد)
م اسم الفيلم الدولة
1 أحمد يذهب للحديقة
Ahmed Goes to the Garden مصر
2 الغرزة
The Stitch الهند
3 شيء من مذكراتها
Something From Her Diary تترستان
4 صِدام
Clash طاجيكستان
5 عبور
Crossing البحرين
6 قصة لا يهتم بها أحد Story Nobody Cares About سيريلانكا
7 حلاوة Lollipop
السعودية
8 موج البحر The Sea Swells إيران
9 ضوء خافت
Dimmed Light الإمارات
10 نخب تاني Second Quality سوريا
10 رقصة أمل Amal Dance لبنان
11 الخطيئة The Fault سلطنة عمان

3- المسابقة التسجيلية الطويلة
م اسم الفيلم الدولة
1 76 دقيقة و15 ثانية مع عباس كياروستامى 76 MINUTES AND 15 SECONDS WITH ABBAS KIAROSTAMI إيران
2 الشغلة The Profession
مصر
3 الفرقة The Band العراق
4 روك كابول Rockabul أفغانستان
5 عيد ميلاد Birthday
أذربيجان
6 مستر بيج Mr. Big الصين

مسابقة التسجيلي الطويل:
ــ الفيلم المصري "الشغلة" وهو عرض عالمي أول ومن إخراج رامز يوسف، ويتناول الجانب المظلم من الأفراح الشعبية حيث يتناول مهنة وحياة الراقصات اللاتي يرقصن في الأفراح التي تقام في الأحياء الشعبية وعلاقة هؤلاء الراقصات بالرجال أو ازواجهن الذين يسيرون أعمالهم.
ــ الفيلم الأذربيجاني "عيد ميلاد" إخراج هلال بيدروف ويتحدث عن امرأة عجوز وحيدة في بيتها بأسلوب في غاية من الشاعرية ومستخدما الأبيض والأسود ليحكي لنا قصة وحدتها وانتظارها لمن يأتي ليحتفل معها بعيد ميلادها.
ــ الفيلم الإيراني "76 دقيقة و15 ثانية مع عباس كياروستامي" إخراج سيف الله سماديان، والذي يتناول حياة المخرج الإيراني الشهير عباس كياروستامي في آخر حياته حيث نعيش معه روتينه اليومي بعدسة مخرج ومصور يقترب كثيرا من لأسلوب وروح عباس كياروستامي نفسه الإبداعية والشاعرية.
ــ الفيلم الصيني "مستر بيج" إخراج تونج شينججيا، والذي يتحدث عن قزم صيني له آمال كبيرة حتى أكبر من أغلب من لهم قامة طبيعية حيث نعيش مع البطل رحلته إلى جبال التبت التي يصعب صعودها على أغلب الناس.
ــ الفيلم الأفغاني "روك كابول" إخراج ترافيس بيرد، والذي يتناول فرقة لموسيقى الروك تعزف وتقيم حفلات في أفغانستان التي يهددها التطرف الديني وعلى رأسه جماعة طالبان الإرهابية بالإضافة إلى متاعب أخرى تواجه فرقة موسيقية تعزف في بلد الموسيقى فيها ممنوعة وحرام.
ــ الفيلم العراقي "الفرقة" إخراج الباقر جعفر، وهو عن فرقة موسيقية تعزف في العراق وخاصة مدينة البصرة التي يسيطر عليها التطرف الشيعي والذي يمنع الموسيقى باسم الدين. الفيلم يقارن بين جيل جديد يحاول بكل الطرق أن يسعد الناس وجيل قديم استسلم لمد التطرف فهاجر الموسيقى والغناء والعزف رغم حبه وعشقه لها.
4- مسابقة أفلام التحريك الطويلة
م اسم الفيلم الدولة
1 الخيال الأخير The Last Fiction إيران
2 ساحرة الشامان The Shaman Sorceress كوريا الجنوبية
3 على مر الزمان Timescapes سنغافورة
4 فارس الخنجر Knight Kris إندونيسيا
5 فتى السمكة Fish boy الصين

5- بانوراما خارج المسابقة
م اسم الفيلم الدولة
1 الحلم البعيد Dream Away مصر
2 السفينة البرتقالية An Orange Ship
3 الغروب فى مدينتى Sunset in My Hometown
4 مع خالص حبي Yours Truly

6- نظرة على السينما الصينية الحديثة
م اسم الفيلم
1 الثلج الأسود Black Snow
2 السيدة من بحيرة الأرواح المعطرة The Women from the Lake of Scented Souls

الجوائز
• جائزة أفضل فيلم روائي طويل وقيمتها 3 آلاف دولار مقدمة من قناة الغد العربي
• جائزة أفضل سيناريو
• جائزة أفضل إخراج
• جائزة أفضل ممثل وستكون الجائزة باسم أحمد زكي وقيمتها 3 آلاف دولار مقدمة من نقابة المهن التمثيلية
• جائزة أفضل ممثلة وستكون الجائزة باسم سعاد حسني وقيمتها 3 آلاف دولار مقدمة من نقابة المهن التمثيلية
• جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل
• جائزة أفضل فيلم تحريك طويل (تضاف الجائزة لأول مرة في المهرجان ولأول مرة في المهرجانات المصرية)
• جائزة أفضل فيلم قصير وشهادتي تقدير للمركز الثاني والثالث
• شهادات تقدير للمركز الأول والثاني والثالث في أفلام الطلبة

ورشة لصناعة الفيلم بـ "شرم الشيخ للسينما الآسيوية"

في محاولة لإضفاء مزيد من الحيوية الجماهيرية لمهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية برئاسة المخرج مجدي أحمد علي، تنظم مؤسسة نون للثقافة والفنون من خلال فعاليات مهرجان شرم الشيخ ورشة مكثفة لتعلم وصناعة الفيلم، يحضرها الدارسون من مدينه شرم الشيخ والمناطق المجاورة بالإضافة إلى بعض الطلاب من دارسي فنون السينما بالجامعة الفرنسية الأهلية بالقاهرة، ودارسين من بعض المحافظات الأخرى.

ومن المقرر أن يشرف على الورشة المخرج سامي محمد علي المدير التنفيذي للمهرجان، ويحاضر فيها نخبة مختارة من العاملين بصناعة السينما من المركز القومي للسينما وهم مختار علي في قسم الإخراج، ومحمود خليل في "السيناريو"، ومنار حسني في "المونتاج"، مصطفى نبيل في "التصوير"، كما يقوم المركز القومي للسينما أيضا بتوفير كافة المعدات المطلوبة من كاميرات متطورة، ووحدات إضاءة، وأجهزة مونتاج، وتسجيل الصوت.

وتعقد الورشة في قصر ثقافة شرم الشيخ بداية من يوم 23 فبراير، حيث يقوم الدارسون بصناعة مجموعة أفلام قصيرة يتم عرضها ضمن فعاليات المهرجان، وستحصل الأفلام المتميزة على جوائز مالية مقدمة من وزارة الشباب، والتي ستقوم أيضا بتوفير الإقامة للدارسين من خارج مدينة شرم الشيخ.

فريق المهرجان:
الرئيس الشرفي: الفنانة إسعاد يونس
رئيس المهرجان: المخرج مجدي أحمد علي
المدير الفني: محمد سيد عبدالرحيم
مدير المهرجان: مصطفى الكيلاني
المدير التنفيذي: سامي محمد علي
المدير المالي: فهمي فؤاد
مسؤول الضيوف: مروه أبوعيش

مؤسسة نون للثقافة والفنون:
رئيس المؤسسة: الكاتب جمال زايدة
المدير التنفيذي: وديد شكري
مجلس أمناء المؤسسة:
الناقد يوسف شريف رزق الله
الموسيقار راجح داوود
الناقدة ماجدة موريس
المدير المالي فهمي فؤاد

رئيس المهرجان: المخرج مجدي أحمد علي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى