مهرجانات موسيقى

القاهرة تستضيف مهرجان سماع الدولي.. ولبنان ضيف شرف

تبدأ يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر الحالي فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الثالثة عشر (الاستثنائية) لعام 2020، تحت شعار “رسالة سلام إلى العالم” على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين ويستمر حتى 29 من نفس الشهر.

صرح الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان بأن 20 فرقة ستشارك فى الورشة التى تضم فرق مصرية وفرق من السفارات الأجنبية المقيمة بمصر، وكذلك فرق من الكنائس المصرية ونؤكد فى هذه الورشه (الاستثنائية) على عودة الريادة لفن السماع لمصر.

تحل دولة لبنان ضيف شرف المهرجان. وشخصية المهرجان كوكب الشرق أم كلثوم وحديث الروح والهوية المصرية، يُكرم المهرجان أمير الشعراء أحمد شوقى المعروف “بنهج البردة”، والفنانة الكبيرة فيروز وترانيم الميلاد، واسم الراحل الشيخ محمد الفيومى شيخ المنشدين.

فعاليات المهرجان تقام في قلعة صلاح الدين وقبة الغوري والمتحف القبطي “مجمع الأديان” الذي سيُقام فيه احتفالية ملتقى الأديان “هنا نصلى معا” فى دورته السادسة يوم 25 أكتوبر، وتشارك فيه معظم الفرق في قداس مع الجمهور.

في ختام المهرجان 29 اكتوبر ستقام احتفالية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف بعنوان “ياجمال النبي”، يهدف المهرجان لإحياء فن السماع باشكاله المختلفة التراث الإسلامى والقبطى والتراث الكنائسى فى مصر وكذلك نشر ثقافة الحوار والتواصل الإنسانى بين ثقافات الشعوب والتأكيد على جوهر الأديان (المحبة- التسامح- السلام).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى