أخبار

اللبناني Before We Heal في المهرجان الأوروبي للفيلم المستقل بفرنسا

ينافس الفيلم القصير Before We Heal للمخرج اللبناني نديم حبيقة، ضمن فعاليات الدورة الـ 14 من المهرجان الأوروبي للفيلم المستقل والذي يُقامفي العاصمة الفرنسية باريس (من 5 وحتى 7 أبريل/ نيسان)، ضمن قسم الأفلام العربية.
 
وتُقام الدورة الـ 14 من المهرجان الأوروبي للفيلم المستقل، على مدار ثلاثة أيام من الخامس وحتى السابع من شهر أبريل، ويحتوي المهرجان السنوي على 14 قسم، 7 منهم مخصصه للأفلام غير الأوروبية، وتتنافس كل الأفلام على 25 جائزة، يقدمها أعضاء لجنة التحكيم الذي ينتمون إلى دول مختلفة حول العالم.
 
وكان الفيلم قد عُرض مؤخراً في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأيام قرطاج السينمائية، كما عُرض في موطنه لبنان في مهرجان الفيلم اللبناني، وقبلها كان العرض الأول في مهرجان إيجه السينمائي الدولي باليونان، كما شارك في مهرجان الفيلم العربي بكاليفورنيافي أميركا.
 
وتدور أحداث الفيلم حول سليم الذي يزور حبيبته السابقة ريا في منزلها، ويدخل الحمام ليجد نفسه عالقاً داخله، وعلى عتبة الباب وكل منهما على جانب؛ تتم محاولات إخراجه ومعها يأتي ضحك وأمل وذكريات وصراخ.
 
الفيلم من تأليف وإخراج نديم حُبيقة وبطولة يُمنى مروان، محمد بساط وإيلي نجيم، وتصوير سيلين لايوس ومونتاج ناتالي ريبز وموسيقى جون ناصف، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.
 
نديم حُبيقة مخرج لبناني تخرج في جامعة سانت جوزيف عام 2014 حيث درس صناعة الأفلام، وشارك مشروع تخرجه بفيلمه القصيرFeu de Camp (Bonfire) في عدة مهرجانات سينمائية حول العالم؛ وفي 2015 حضر دورات تدريبية في مدرسة الفنون البصريةفي مانهاتن بنيويورك لتطوير أدوات الحرفة لديه.
 
عاد نديم إلى لبنان ليبدأ العمل كمخرج مساعد مع عدة مخرجين لبنانيين مشاهير، وأثناء ذلك شارك في إنتاج أغاني مصورة لباند أدونيس الغنائي اللبناني والذي نال إعجاب الجمهور، ثم قام بتصوير فيلمه القصير الثاني Before We Heal، ويقوم نديم حالياً بتطوير سيناريو فيلمه الروائي الطويل الأول.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights