أخبار

المغربي “واكريم” عضو لجنة تحكيم “سردينيا الدولي”

تنظم طيلة الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم الدورة 14 لمهرجان سردينيا الدولي للفيلم بإيطاليا، والتي تَضُم فعالياتها ثلاث مسابقات، الأولى للفيلم الروائي التخييلي والثانية للوثائقي والثالثة لأفلام التحريك.

وتضم لجنة تحكيم الأفلام الروائية كلا من الناقد السينمائي المغربي عبد الكريم واكريم والمنتج السينمائي الإيطالي جياندريا بيكورلي والكاتبة والمسرحية الإيطالية دانييلا ألدا كونفالونييري.

نبذة عن أعضاء لجنة التحكيم:
الناقد السينمائي المغربي عبد الكريم واكريم، رئيس تحرير المجلة السينمائية "سينفيليا" وسكرتير تحرير المجلة الثقافية "الأدبية"، وصدرت له الكتب السينمائية التالية "أسئلة الإخراج السينمائي في المغرب" (2003)، "كتابات في السينما" (2010)، "تجارب جديدة في السينما المغربية" (2013)، و"سينمات عالمية أفلام ومخرجون قراءات في تجارب مغايرة" (2018). وقد كان واكريم عضوا في العديد من لجان تحكيم داخل المغرب وخارجه.

وتضم اللجنة أيضا المنتج والمخرج وكاتب السيناريو الإيطالي جياندريا بيكوريلي، والذي تلقى دراسته الأكاديمية في الفلسفة والأدب ليتوهجه بعد ذلك لدراسة السينما، وقد قام بيكوريلي بإنتاج العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزية بإيطاليا وسبق له أن ترأس قنوات تلفزية إيطالية.

أما العضو الثالث في لجنة التحكيم فهي دانييلا ألدا كونفالونييري، وهي مديرة الجمعية الإيطالية للمؤلفين والناشرين المؤسسة المكلفة بإدارة حقوق التأليف في إيطاليا، وسبق لدانييلا أن ترأست وأدارت أهم المسارح بإيطاليا من بينها "مسرح سيستينا"، "مسرح فالي"، "مسرح كيرينو" كما كانت مديرة عامة لمسرح برانكاتشو بروما.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى