أخبار

تامر محسن في “غرفة المؤلف” الهوليوودية للاحتكاك بأهم خبراء صناعة الدراما التليفزيونية

بجامعة جنوب كاليفورنيا الأميركية، يشارك المخرج والسيناريست تامر محسن في ورشة للتأليف التليفزيوني لمدة 5 أسابيع في كلية الفنون السينمائية بالجامعة، حيث تُقام الورشة ضمن برنامج مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط الذي يتيح الفرصة للمؤلفين العرب للاحتكاك والاستفادة من أهم خبراء هوليوود عبر تدريبهم على أسلوب ʹغرفة المؤلف ʹالمتبع في صناعة التليفزيون الأميركية. وكان محسن قد سبق اختياره للمشاركة في الورشة التي أقامتها المبادرة للمؤلفين في القاهرة خلال يناير (كانون الثاني) الماضي.

مبادرة الإعلام في الشرق الأوسط هي برنامج يركز على نقل تجارب صناعة الأفلام والدراما من المحاضرين العاملين في هوليوود إلى مجموعة مختارة من المؤلفين والمنتجين العرب من مصر، لبنان، الإمارات والسعودية. وقد بدأت المحطة الأولى للبرنامج في صيف 2018 بمشاركة 10 مؤلفين و7 منتجين.

ورشة يناير التي أختير محسن للمشاركة فيها، ركزت على التأليف التليفزيوني لمدة أسبوع في يناير الماضي وأقيمت بالتعاون مع بيرثمارك سيناريو، وحاضر في هذه الورشة عدد من أبرز الأسماء في هوليوود، وقاد الورشة المنتج والكاتب دايفيد إيزاكس الحاصل على جائزة إيمي عن المسلسل الكوميدي Cheers، كما شارك في إنتاج المسلسل الدرامي الناجح Mad Men، المنتج لاري بلماجيا (M*A*S*H)، المنتج لورانس أندريز (Six Feet Under)، وتيري كوب منتجة (Law & Order).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights