أخبار

اليوم فعاليات الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير بالقاهرة

تبدأ في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد 7 يوليو، فعاليات الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير، الذي ينظمه قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع صندوق التنمية الثقافية، وكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والجمعية المصرية للكاريكاتير، بقصر الأمير طاز، ويستمر حتي 21 يوليو الجاري.

الاثنين 8 يوليو:

في تمام الساعة الواحدة ظهرا، يقيم مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، ورشة "الرسم بالأرقام" إشراف الفنان السعودي أيمن الغامدي، ثم يفتتح في الساعة الثالثة عصرا، معرض كاريكاتير "حيوانات مرحة" للفنان خالد المرصفي، والفنان فوزي مرسي، والفنانة الإماراتية آمنة الحمادي، ويضم المعرض 40 لوحة كاريكاتيرية موجه للأطفال.

في تمام الساعة الخامسة مساء، تنظم مكتبة مصر العامة، بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، ندوة "الكاريكاتير في الكويت"، ويتحدث في الندوة الفنان محمد ثلاب رئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية، ويديرها الفنان سمير عبد الغني.

في تمام الساعة السابعة مساء، يفتتح معرض كاريكاتير "لاو تزه في عيون العالم"، بمقر المركز الثقافي الصيني بالجيزة، يضم المعرض ما يقرب من 40 لوحة كاريكاتيرية حول حياة الفيلسوف الصيني "لاو تزه"، ويشارك به 40 فنان كاريكاتير، من 24 دولة عربية وأجنبية.

الثلاثاء 9 يوليو:

في تمام الساعة الخامسة مساء، يقام بمقر مشروع التحرير لاونج جوته بوسط البلد، ندوة للفنان الياباني توموكازو تاباتا، والفنان البولندي داريوش دوبروفسكي، ثم يقام في تمام السادسة مساء، ندوة وورشة فنية للفنان الكوبي آريس، يديرها الفنان ياسر جعيصة.

في تمام الساعة السابعة مساء، يفتتح بمقر مشروع التحرير لاونج جوته، معرض "كاريكاتير من كوبا"، يضم المعرض ما يقرب من 55 لوحة كاريكاتيرية، لأهم فناني الكاريكاتير في كوبا.

الأربعاء 10 يوليو:

في تمام الساعة الواحدة ظهرا، يقام بمكتبة مصر العامة بالجيزة، ورشة كيفية رسم الشخصية الكرتونية، إشراف الفنان اللبناني أنس اللقيس، ثم يعقبها ورشة لتعليم فن الكاريكاتير للفنان البولندي داريوش دوبروفسكي.

في تمام الساعة الخامسة مساء، تقام بمؤسسة اليابان ورشة عمل للفنان الياباني توموكازو تاباتا.

الخميس 11 يوليو:

في تمام الساعة الخامسة مساءا، ورشة كاريكاتير من إشراف الفنان خالد المرصفي، والفنانة مروة إبراهيم، وذلك ضمن مهرجان أجازة سعيدة، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، سينما الهناجر، بدار الأوبرا.

يرأس الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير، الفنان جمعة فرحات، والقوميسير العام الفنان فوزي مرسي، ويشارك في تنظيمه الفنانون، خالد المرصفي، وعمر صديق، ومنى إبراهيم، ومروة إبراهيم.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى