مهرجانات سينما

بروتوكول تعاون بين مهرجان القاهرة السينمائى وجامعة القاهرة

 

وقّع رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، محمد حفظي، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، لتعميق الجوانب الثقافية والفنية كرافد أساسي لبناء شخصية الطلاب، خلال الدورة 41 التي تقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الحالي، وذلك بحضور الناقد أحمد شوقي القائم بأعمال المدير الفني للمهرجان.

 

البروتوكول يتضمن تخصيص تذاكر مخفضة لطلاب جامعة القاهرة بنسبة 50 %، كما سيتم توفير دعوات مجانية للطلاب لحضور فعاليات المهرجان والمؤتمرات الصحفية الفنية والمشاركة في النقد الفني.

 

أويما 20 - Uima20 | بروتوكول تعاون بين مهرجان القاهرة السينمائى وجامعة القاهرة

 

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي، إنه سعيد بالتعاون بين جامعة القاهرة العريقة ومهرجان القاهرة، مشيدا بمشروع تطوير العقل المصرى الذي تتبناه الجامعة، وإيمان الدكتور "الخشت" بأهمية تنمية الوجدان عن طريق تقديم الفنون الجادة ومحاربة التلوث السمعي والبصري والفكري، ولأهمية تشكيل وجدان الشعوب وتكوين رأي عام مستنير، إدراكًا منه لقيمة الفن كلغة إنسانية عالمية.

 

من جانبه قال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة، تؤمن بأهمية الفنون في تطوير العقل وبناء الوجدان، وبأهمية السينما كلغة إنسانية عالمية، مضيفًا أنه يجب علينا أن نفتح المسارات أمام الإبداع الفني الحقيقي في الوقت الذي نغلق فيه كل سبيل امام الفن العشوائي الذي بات يضرب ملكة الوجدان.

 

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي خلال الدورة 41 حوالي 150 فيلما، من بينها 35 في عروضها الأولى عالميا ودوليا،  واختار للافتتاح فيلم "الايرلندي" للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights