أخبار

تعرف على موعد عرض فيلم ميكا للمخرج إسماعيل فروخي على منصة شاهد

ينطلق الفيلم الروائي ميكا للمخرج إسماعيل فروخي على منصة شاهد وذلك ابتداءً من اليوم الخميس 21 يوليو، وكان الفيلم قد شارك في العديد من المهرجانات حول العالم من بينها مهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان أنغوليم للفيلم الفرانكفوني، ومهرجان الفيلم العربي في سيول.

 كما اختير من بين الأفلام المشاركة في ورشة فاينال كات فينيسيا، وحصل مشروع الفيلم على الجائزة الكبرى لـمنصة الجونة السينمائية.

Mica 1
ميكا على شاهد

تدور أحداث الفيلم الذي يعرض على شاهد حول ميكا، طفل في العاشرة من عمره، وُلد ونشأ في حي فقير في مدينة ميكناس المغربية، يجد نفسه مدفوعاً ليعثر لنفسه على مكاناً في عالم العاصمة عندما يصبح ساعياً يقضي الحاجيات في الدار البيضاء. تلاحظه صوفيا بطلة التنس المتقاعدة، وتلمح فيه الرغبة لمحاربة الصعاب، لذا تقرر الاعتناء به.

ميكا من إخراج إسماعيل فروخي وشاركته التأليف فاديت دروار، ومن بطولة صبرينا وزاني، عز العرب الكغاط، والطفل زكرياء عنان. وإنتاج La Prod (لمياء الشرايبي) وELZEVIR FILMS (يوليس باييت)، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

إسماعيل فروخي مخرج وسيناريست مغربي فرنسي، وُلد في مدينة القنيطرة ثم هاجر إلى فرنسا في سن صغيرة، وتابع حياته في مدينة صغيرة في الجنوب. اجتذب إسماعيل الأضواء في عام 1992 من خلال فيلمه القصير L’ exposé الذي فاز بجائزتي كوداك وجائزة SADC لأفضل فيلم قصير في مهرجان كان السينمائي الدولي. حازت تجربته الإخراجية الأولى Le Grand Voyage على جائزة أسد المستقبل لأفضل عمل أول في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في عام 2004. عُرض آخر أعماله Free Men في مهرجان كان السينمائي الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى