أخبار

توزيع الفيلم الفيتنامي “الزوجة الثالثة” في العالم العربي

حصلت شركة MAD Solutions على حقوق توزيع العربي للفيلم الفيتنامي الزوجة الثالثة للمخرجة آش مايفير من شركة 
M-appeal المنتجة للفيلم الفائز بسبع جوائز دولية ضمن عشرات المشاركات في مهرجانات دولية، حيث حصل الفيلم على إشادة نقدية وجماهيرية واسعة في عروضه التي شملت أكثر من 20 دولة من جميع أنحاء العالم.
 
وعلقت ميريام دغيدي مديرة قسم التوزيع والمبيعات في MAD Solutions على الشراكة قائلة"نحن سعداء جداً بالتعاون مع شركة 
M-appeal، لأنهم يمتلكون أسلوباً متميزاً يتوافق مع رؤيتنا في توزيع الأفلام. وفيلم الزوجة الثالثة هو أول فيلم من شرق آسيا نحصل على حقوقه، ونحن فخورون جداً بتقديم مثل هذا المحتوى المؤثر للجمهور العربي"
 
ومن جانبها تقول مارين كرويمان المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة M-appeal "إنها لحظة مهمة بالنسبة لشركتنا، فهذه المرة الأولى التي تشق فيها أفلامنا طريقها إلى العالم العربي، لقد اعتقدنا أن الموضوع الذي يتناوله فيلم الزوجة الثالثة سيلاقي صدى في المنطقة العربية. كما أنه لا توجد مؤسسات عريقة تهتم بتوزيع الأفلام ذات الجودة الفنية العالية سوى واحدة أو اثنتان،وهذا السوق لا يمكن استكشافه سوى من خلال شركة مثل MAD Solutions، وبسبب اختلاف طبيعة المنطقة العربية، ونحن في حاجة إلى فهم الفروق الثقافية، ووجهات النظر التي تخص كل دولة، نحن سعداء بالتعاون مع MAD Solutions حيث سنتمكن من التواصل مع الجماهير في الوطن العربي"
 
شركة M-appeal هي شركة إنتاج يقع مقرها الرئيسي مقرها في مدينة برلين الألمانية، وتعمل على اختيار من 8 إلى 10 أفلام سنوياً لتقديمها إلى الجمهور الدولي، وتركز على الأفلام ذات الجودة الفنية العالية، كما تسعى لتكوين علاقات مميزة مع صناع الأفلام.
 
أحداث فيلم الزوجة الثالثة تدورفي إحدى المناطق الريفية بفيتنام حول فتاة تدعى ماي والتي تبلغ من العمر 14 عاماً، تصبح الزوجة الثالثة لرجل ثري يدعى هونغ. يمرور الوقت تكتشف ماي أن السبيل الوحيد الذي يضمن لها مكانة ذات شأن هو إنجاب طفل ذكر. وبالفعل تصبح ماي حاملاً ولكن حياتها تنقلب رأساً على عقب عندما تدخل علاقة حب مُحرمة في المعادلة، لتكتشف الحقيقة القاسية حول قلة الخيارات المتاحة أمامها.
 
وتمكن الفيلم من حصد 7 جوائز دولية، ففازبجائزة اتحاد دعم السينما الاسيوية (نيتباك) من مهرجان تورنتو، جائزة أفضل إنجاز فني من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أفضل فيلم من مهرجان كالكتا السينمائي الدولي، تنويه خاص من مهرجان ميلانو السينمائي الدولي، جائزة التحكيم الخاصة من مهرجان مينسك السينمائي الدولي، الجائزة الكبرى من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، وجائزة نظرة أخرى من مهرجان سان سيباستيان السينمائي الدولي.
 
كما شارك في العديد من المهرجانات الدولية ومنها مهرجان ساوباولو السينمائي الدولي، مهرجان فانكوفر السينمائي الدولي، مهرجان بوسان السينمائي الدولي، مهرجان سغافورة السينمائي الدولي، مهرجان وارسو السينمائي الدولي، مهرجان فيينا الدولي لسينما المرأة، مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي، مهرجان سان دييغو الدولي للسينما الآسيوية، ومهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي.
 
وفاز سيناريو فيلم الزوجة الثالثة بمنحة إنتاج سبايك لي عام 2014، كما كان ضمن قائمة جامعة نيويورك لأفضل سيناريوهات خريجيها عام 2015، وفاز أيضاً بالجائزة الكبرى من Autumn Meeting Lab في فيتنام، وأفضل مشروع فيلم من خارج هونج كونج من منتدى هونج كونج لتمويل الأفلام الأسيوية عام 2016.
 
آش مايفير مخرجة فيتنامية، حصلت على درجة الماجستير في الإخراج من جامعة نيويورك، بدأت مسيرتها بإخراج أفلام قصيرة منها The Silver Man، Sam، Walking the Dead والذين شاركوا في عدة مهرجانات دولية، ويُعد الزوجة الثالثة هو أول فيلم روائي طويل للمخرجة.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى