أخبار

داريو سيجكو يدّرس فن المايم بمصر

تستضيف مدرسة النهضة لفنون المسرح الاجتماعي “ناس” المدرب الإسباني العالمي “داريو سيجكو” لتدريس فن “المايم”، في ورشة مكثفة لمدة 86 ساعة دراسة لطلبة الدفعة الرابعة من مدرسة “ناس”

تبدأ الدراسة يوم الاثنين 12 أكتوبر وتنتهي يوم 31 أكتوبر 2020

عن الورشة “المايم”:

المايم هو جانب من جوانب المسرح الجسدي الذي يهدف إلى وضع الدراما داخل جسم الإنسان وليس بديلا عن الكلام كما هو الحال في البانتومايم .

في هذه الطريقة، يجب أن تنطبق على الحركة المادية تلك المبادئ التي هي في قلب الدراما: السكون، التردد، الوزن، المقاومة، والمفاجأة.

وبالتالي المايم الدرامي الجسدي، يأخذ الجسد كأداة أساسية للتعبير، والممثل كنقطة بداية للخلق وكهدف لجعل الغير مرئي، بشكل يسمح للممثلين إظهار الأفكار من خلال الحركة.

عن المدرب:

داريو سيجكو متخصص في المسرح الجسدي ويقوم بالتدريس في المدرسة الدولية  Nouveau Colombierـ أسلوب مارسيل مارسو.

داريو باحث في مجالات القناع ـ المهرج ـ الكورال وتخصصا في E. Dcroux’s  الدراما الجسدية ـ وفن المايم وأكثر تعمقا في أسلوب مارسيل مارسو.

داريو أتم دراسته وتدريبه مع Raul laiza ـ Odin Theater و “Vladimir Olshansky” Cirque Du Solei، وكذلك مع  Arturo Bernal” ـ Lecoq

وكذلك تطرق لاساليب تدريبية مثل  Viewpoints and Suzuki

وكممثل عمل مع العديد من الفرق العالمية المتخصصة في المسرح الجسدي La Fura Dels Baus في جولتهم العالمية لمدة عامين، وكذلك مع فرق Titus Andronicus – Parktheater ـ هولندا.

وفرق Nuova Opera, Mim Sueca ـ إيطاليا وبالإضافة إلى العديد من التعاونات مع العديد من الفرق العالمية Proyecto Bufo, Cia, Vuelta de Tuerca, Arte &Desmayo Spain, Residui Teatro Italy

يبحث عن الجسد وعلاقته بالصوت في الرقص الحديث والمسرح وكمخرج للحركة فقد قدم العديد من الأعمال مثل Horizonte Artificial وكذلك Animales Feroces  في إيطاليا ـ سيفيليا وأخر أعماله كمخرج بمهرجان Fringe ـ مدريد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى