أخبار

دراما رمضان 2021 بنكهة تسعيناتي

كريم المصري

يبدو أننا أمام عام مختلف من موسم دراما شهر رمضان، يخوض غمار السباق ما يقترب من ثلاثين عملا، وهناك بعض المؤشرات الأولية لذلك الموسم تشير انه بنكهة تسعيناتي.

 نجد أشياء لم نجدها منذ سنوات طويلة وتحديدا منذ حقبة التسعينات، فهناك بطولات جماعية وأعمال تاريخية وأعمال ملحمية وأعمال من ملفات جهاز المخابرات العامة المصرية، وأعمال لنجوم كلاسيكيين طالما ارتبط بهم المشاهد في دراما ذلك الشهر الكريم.

كل هذه المؤشرات تقول إننا أمام موسم استثنائي، نستعرض بعضا من تلك الأعمال التي أعطت مؤشرات تثبت ذلك.

الملك

 الملك أحمس:

منذ سنوات بعيدة لم نجد عملا تاريخيا في الدراما المصرية، بالرغم من أن الأعمال التاريخية كانت سمة أساسية في الدراما المصرية، مسلسل الملك أحمس مستوحى من رائعة الأديب العالمي نجيب محفوظ “كفاح طيبة”.

ويتناول المسلسل كفاح الشعب المصري ضد الهكسوس ومعركة التحرير التي يخوضها الشعب والجيش بقيادة الملك أحمس.

سيناريو وحوار خالد وشيرين دياب وإخراج حسين المنباوي وبطولة عمرو يوسف وسوسن بدر وصبا مبارك وعدد كبير من النجوم.

الاختيار 2

 

الاختيار”2″:

بعد النجاح الساحق لمسلسل “الاختيار” الجزء الأول في العام السابق، يعود المخرج بيتر ميمي استكمال الأعمال الملحمية والبطولية لرجال الداخلية المصرية، المسلسل يتناول تضحيات رجال الشرطة بين عامي 2012 و2020.

المسلسل إخراج هاني سرحان وبطولة النجوم كريم عبد العزيز والعائد بعد غياب احمد مكي وإياد نصار وعدد كبير من النجوم.

هجمة مرتدة

 هجمة مرتدة:

من ملفات جهاز المخابرات العامة المصرية تلك الأعمال التي يقبل عليها الجمهور المصري والعربي يجسد البطولات العظيمة والتضحيات التي تقوم بها أجهزة الدولة المصرية.

تأليف باهر دويدار وإخراج احمد علاء الديب وبطولة احمد عز وهند صبري وهشام سليم.

القاهرة كابول

 القاهرة كابول:

من أعمال البطولات الجماعية التي افتقدها المشاهد في السنوات الأخيرة، يتناول المسلسل المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية، والعمليات الإرهابية التي تقوم بها الجماعات التكفيرية.

تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي وبطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع.

نجيب زاهي زركش

 نجيب زاهي زركش:

يعود من جديد الفنان الكبير يحيي الفخراني للمشاركة في موسم دراما رمضان، فطالما ارتبط الجمهور المصري والعربي بأعمال الفنان الكبير يحيي الفخراني، ومن جديد يجدد التعاون مع المؤلف الكبير عبد الرحيم كمال والإخراج لشادي الفخراني ويشاركهم عدد كبير من النجوم.

نسل الأغراب

 نسل الأغراب:

نعود من جديد لطرح وتناول المجتمع الصعيدي المصري، والمشكلات التي تواجه ذلك المجتمع وطرح قضاياها، وهو بطولة ثنائية وافتقدنا تلك الأعمال التي تكون ثنائية البطولة، فالمسلسل بطولة نجمين من أهم نجوم مصر في السنوات الأخيرة أحمد السقا وأمير كرارة في أول تعاون درامي بينهم، ونسل الأغراب تأليف وإخراج محمد سامي.

كوفيد 25

 كوفيد 25:

يستمر يوسف الشريف في مغامرة أعمال الخيال العلمي، فبعد الجدل الذي ثار الموسم السابق حول مسلسل “النهاية”، يستكمل المغامرة والتي يتعاون فيها مع زوجته المؤلفة انجي علاء، والتي أكدت أن العمل عدد حلقاته 15 حلقة فقط ويعرض في النصف الأول من شهر رمضان، ربما أراد صناع العمل البعد عن الانتقادات التي واجهت مسلسل النهاية واتهمته بالإطالة، فأرادوا البعد عن هذه الجزئية، المسلسل إخراج احمد جلال.

تقاطع طرق

مسلسل تقاطع طرق:

دراما الأسرة المصرية التي افتقدتها كثيراً في السنوات الأخيرة، عمل يناقش الخلافات الأسرية المواكبة للعصر، ويطرح العديد من القضايا في قالب رومانسي المسلسل من تأليف وإخراج تامر محسن وبطولة مني زكى ومحمد فراج ومحمد ممدوح وسيد رجب وعائشة بن أحمد

كل هذه العوامل المؤشرات تقول إننا أمام موسم لم نعهده منذ حقبة التسعينات، تلك الحقبة التي تصدرت بها الدراما المصرية من حيث التوزيع والمتابعة الوطن العربي، ربما نحن أمام محاولة جريئة للعودة لتلك الصدارة من الجديد، هناك عوامل تشير لذلك.

 ترى هل تنجح المحاولة؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى