أخبار

“ذوي الهمم “ينضمون لفناني العالم وعرض لوحاتهم المشتركة في ختام “أرتا مرسانا”

واصل الفنانون المشاركون في النسخة الأولى من سمبوزيوم أرتا مرسانا للفن التشكيلي المقام حاليا بمدينة العلمين نشاطهم الفني.

وفي اليوم الثاني من السمبوزيوم انضم المواهب من ذوي الهمم وشاركوا فنانو العالم في إبداع لوحات مشتركة من المقرر عرضها في المعرض الخاص الذي سيتم افتتاحه رسميا في حفل الختام يوم الإثنين المقبل.

أرتا مرسانا1

من جانبه قال ياسر رجب رئيس السمبوزيوم أن ذوي الهمم يمثلون ١٠٪من الشعب المصري والدور الذي يلعبه السمبوزيوم هو تقديم فرصة حقيقية لاكتشاف مواهبهم التشكيلية ودمجها في تناغم فني مع إبداعات كبار فناني العالم وهو دور ينفرد به أرتا مرسانا.

وقال الدكتور أسامة أبو نار مدير السمبوزيوم أن الفنانين الكبار من الأجانب والمصريين أشادوا بمستوى المواهب من ذوي الهمم وان نتاج الدمج سيظهر في أكثر من لوحة سيتم عرضها في المعرض الخاص بالسمبوزيوم وفي أكبر قاعات العرض عقب انتهاء فعاليات النسخة الأولى.

أرتا مرسانا2

وأشار إلى أن وزارة الثقافة أبدت تجاوبا شديدا في هذا الإطار وسيتم تخصيص قاعة مركز الفنون لعرض بعض اللوحات فيها.

وشدد” أبو نار ” على أن ردود الفعل على أنشطة الأيام الأولى كانت إيجابية من خلال الفنانين المشاركين حيث تحولت حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى الحديث عن مصر وحضارتها وفنونها مصحوبة بصور هم في الأماكن المختلفة الذين قاموا بزيارتها.

أرتا مرسانا3

عن أرتا مرسانا

أول سمبوزيوم دولي للفن التشكيلي يقام بمنطقة العلمين تحت رعاية وزارة الثقافة وتنظمه مؤسسة عمر سعادة بهدف نشر الفنون المختلفة وتبادل الثقافات بين شعوب العالم يرأسه السيد ياسر رجب ومديره العام الدكتور أسامة أبونار ومنسق الأعمال الفنان فراس نعنع.

أرتا مرسانا4
أرتا مرسانا6
أرتا مرسانا7

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى