مهرجانات سينما

سارة وسليم وغزة سِرف كلوب والببغاء وبونبونة ورجل يغرق في بريستول فلسطين السينمائي

تشارك خمسة أفلام من توزيع شركة MAD Solutions في الدورة الثامنة من مهرجان بريستول فلسطين السينمائي في المملكة المتحدة (من 4 وحتى 9 ديسمبر – كانون الأول) وهي التقارير حول سارة وسليم لـمؤيد عليان، الوثائقي غزة سِرف كلوب لـفيليب نات وميكي   يمين، والأفلام القصيرة الببغاء لـدارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، بونبونة لـراكان مياسي ورجل يغرق لـمهدي فليفل.

مهرجان بريستول فلسطين السينمائي تم تأسيسه عام 2011، ويقام في شهر ديسمبر من كل عام ويعرض مزيجاً مثيراً من الأفلام الفلسطينية، تتضمن الأفلام الوثائقية، القصيرة والروائية الطويلة، بالإضافة إلى فعاليات الموسيقى والفنون.
 
عن التقارير حول سارة وسليم:

الفيلم من تأليف رامي عليان وإخراج مؤيد عليان، وتدور أحداثه في القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

وشهد فيلم التقارير حول سارة وسليم عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان روتردام السينمائي الدولي وفاز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو ضمن مسابقته الرسمية (نمر هيڤوس)، بالإضافة إلى جائزة الجمهور (هوبرت بالس)، كما عُرض فيسوق الفيلم الأوروبي وذلك ضمن فاعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

الفيلم من بطولة ميساء عبد الهادي وأديب الصفدي وكامل الباشا، ويتعاون في إنتاجه شركة PalCine Productions في فلسطين بالتعاون مع KeyFilm في هولندا، وManderley Films GmbH في ألمانيا وMonofilms في المكسيك، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

الجمعة 7 ديسمبر، الساعة 8:30 مساءً في ووترشيد، بريستول

 

 
عن غزة سِرف كلوب:

يحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل "أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم" وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.
غزة سِرف كلوب فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات وميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح   أبوغانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، توزيع في العالم العربي شركة MAD Solutions.

الثلاثاء 4 ديسمبر الساعة 7:30 مساءً في المتحف الفلسطيني والمركز الثقافي
 
عن الببغاء:

بطولة التونسية هند صبري والفلسطيني أشرف برهوم، مع ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، ويحكي الفيلم قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو سيناريو وإخراج دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد، وشاركهما في التأليف رفقي عساف.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي  حيث نافس في مسابقة المهر القصير، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ويعتبر الفيلم أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ الألمانية لأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع ٢٠١٥ بجائزة الفيلم الروائي القصير، ومؤخراً فاز بجائزة أفضل فيلم قصير بمسابقة طائر الشمس ضمن فعاليات أيام فلسطين السينمائية.
 
السبت 8 ديسمبر الساعة 2 ظهراً في المتحف الفلسطيني والمركز الثقافي
 
عن بونبونة:

تدور أحداث بونبونة في أقل من 16 دقيقة حول أسير فلسطيني تزوره زوجته في المعتقل الإسرائيلي الذي يقضي فيه مدته، وتقوم بإجراء عملية جريئة ومبتكرة تشبع بها رغباتهما السرية.

وقد أقيم العرض العالمي الأول لفيلم بونبونة في الدورة الـ42 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts).

بونبونة من تأليف وإخراج راكان مياسي، ومن بطولة صالح بكري، رنا علم الدين، نادرة عمران وزياد بكري. الفيلم من إنتاج شركة   Groundglass235 بالاشتراك مع The Postoffice، Mad4Films، بالتعاون مع db Studios، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.

السبت 8 ديسمبر الساعة 2 ظهراً في المتحف الفلسطيني والمركز الثقافي
 
عن رجل يغرق:

يحكي فيلم رجل يغرق عن لاجئ فلسطيني شاب محاطاً بالمجرمين في شوارع أثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.

ويعد رجل يغرق المشاركة العربية الوحيدة في مسابقة الأفلام القصيرة بـ مهرجان كان 2017 كما شارك في مسابقة الأفلام القصيرة   (Short Cuts) بـمهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

 

رجل يغرق من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي، جلال قنيري، منير الخطيب، ربيح السالوس، ثيميوس كوكيوس، وهو من إنتاج Final Cut for Real وNakba Film Works وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.

السبت 8 ديسمبر الساعة 2 ظهراً في المتحف الفلسطيني والمركز الثقافي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى