مهرجانات سينما

“عرايس” نوري بوزيد من فينيسيا إلى افتتاح قرطاج

مصطفى الكيلاني

المخرج التونسي نوري بوزيد يفتتح مهرجان أيام قرطاج السينمائية 2019 "دورة نجيب عياد '' بفيلم "عرايس الخوف'' بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان البندقية السينمائي الدورة 76

 

 المخرج التونسي النوري بوزيد سبق وتحصل على التانيت الذهبي في مناسبتين في ايام قرطاج السينمائية الاولى سنة 1986 عن فيلم "ريح السد" والثانية سنة 2006 عن فيلم Making Off

في "عرايس الخوف" ترافق الكاميرا "زينة" و"دجو" في رحلة عودتهم إلى تونس من سوريا في ديسمبر 2013.. شابتان هاربتان من "داعش" لمجتمع يرفض المسامحة.. لكل حكايتها ونهايتها.

 

 

تصارع كل من "زينة" و"دجو" للبقاء وإعادة بناء الذات بمساعدة المحامية "نادية" والطبيبة "درة" ولكن "دجو" تجد في كتاباتها أفضل ملجأ وتختار زينة أن تفضي ببؤسها للشاب "المثلي" ادريس رفيق مشوار اثبات الوجود أمام المحكمة.

 

"عرايس الخوف"، الذي كان من اختيار مدير عام أيام قرطاج السينمائية الفقيد نجيب عياد لافتتاح أيام قرطاج السينمائية المزمع تنظيمها من 26 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2019 هو من بطولة نور حجري، مهدي حجري، وعفاف بن محمود التي شاركت بإنتاج الفيلم من خلال شركتها "Mésanges Films" وخليل بن كيران "ليسيا للإنتاج".

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى