مهرجانات سينما

فعاليات مهمة في رابع أيام مهرجان الإسماعيلية السينمائي

يشهد اليوم السبت، رابع أيام مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عددا من الفعاليات المهمة على هامش عروض المسابقات والبانوراما منها:
– الساعة 11 صباحا ندوة تكريم المخرج اللبناني برهان علوية يديرها الناقد اللبناني نديم جرجورة بقاعة 2 بقصر الثقافة. ويعقبها عرض فيلم "لا يكفي أن يكون الله مع الفقراء" لبرهان علوية.

– الساعة الواحدة ظهرا مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة وأفلام التحريك، بقاعة سوليتير بالدور الأرضي بفندق تيوليب، وسوف يُقام مؤتمر صحفي للجنة تحكيم الأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة في موعد يتم تحديده في وقت لاحق.

– الساعة الثالثة عصرا ندوة تحت عنوان "آفاق إنتاج وتوزيع الأفلام التسجيلية في العالم" بقاعة سوليتير بفندق تيوليب. وسيتم خلالها مناقشة آليات الإنتاج المستخدمة في الدول المختلفة، وكيف أثر التطور التكنولوجي على تسيير عملية إنتاج الأفلام التسجيلية.

وكذلك الدور الذي لعبته القنوات الفضائية ومنصات الإنترنت في إنتاج الأفلام التسجيلية وتوزيعها. وأيضا الدور الذي لعبته المؤسسات وصناديق الدعم والمهرجانات السينمائية في انتشار الفيلم التسجيلي وتوزيعه في مختلف أنحاء العالم. 

ويأتي على رأس المتحدثين في الندوة كريس ماكدونالد مدير مهرجان هوت دوكس بكندا، والمنتج بيدرو بيمنتا رئيس مهرجان دوكامينا بموزمبيق، والمنتج الكندي باريس روجرز مدير مهرجان تورنتو للفيلم الإفريقي، والمخرج والمنتج الكبير موازي نجانجورا من الكونغو الديمقراطية والذي يقوم المهرجان بتكريمه، ومن لبنان نجا الأشقر مدير مؤسسة "نادي لكل الناس".

بالإضافة إلى الباحث والناقد المصري عماد النويري، مدير شركة أوزون لدور العرض بالكويت، والمخرج والمنتج التونسي محمد شلوف، والمنتجة والمخرجة المصرية هالة جلال، والمنتجة المصرية دينا أبوزيد، والمنتج والموزع السوري علاء كركوتي، ويدير الندوة المخرج والمنتج المصري أحمد رشوان.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى