أخبار

محمد حفظي وصبا مبارك يوقعان عقد “بنات عبدالرحمن” في فعاليات أيام القاهرة السينمائية

خلال فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما التي أقيمت ضمن الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وقعت شركات Lagoonie Film Production (شاهيناز العقاد)، Pan East Media (صبا مبارك) وفيلم كلينك (محمد حفظي)، على اتفاقية إنتاج مشترك للفيلم الروائي الطويل "بنات عبدالرحمن" تأليف وإخراج زيد أبوحمدان وبطولة النجمة صبا مبارك، وتوزيع شركة MAD Solutions.
 
صبا مبارك، نجمة الفيلم ومؤسسة شركة Pan East Media، أشارت إلى أن مشروع الفيلم "يؤكد إمكانية التعاون العربي في إنتاج أفلام، فشركة مصرية تساهم في إنتاج فيلم أردني خطوة مهمة لنا، خاصة أن شركة Lagoonie تتميز بامتلاكها شغفاً وأهدافاً كبيرة لإنتاج محتوى عربي مختلف".
 
وقالت شاهيناز العقاد رئيسة Lagoonie Film Production "تتضمن خططنا إنتاج أعمال عربية ومحلية، وفخورين أن أول إنتاج عربي لنا مشترك مع النجمة صبا مبارك في فيلم بنات عبد الرحمن".
 
السيناريست والمنتج محمد حفظي مؤسس ورئيس فيلم كلينك، ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي، رحب بالاتفاق قائلاً "ليست هذه المرة الأول التي أشارك فيها بإنتاج فيلم أردني، وبالنسبة لي كنت أسعى دائماً لمثل هذه الشراكات التي تفتح الحواجز بين الأسواق السينمائية العربية، والأفضل أن هذه الشراكة جاءت من خلال تواجد الأربع شركات في فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما التي تمثل مساحة تلاقي وتعاون ضرورية بين أطراف الصناعة داخل العالم العربي ومع الصناعة العالمية، وأصبحت لا غنى عنها بأي مهرجان".
 
وأضاف علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة شركةMAD Solutions  والشريك المؤسس بـمركز السينما العربية، وهو شريك في أيام القاهرة لصناعة السينما "التعاون استمرار لفكرة مركز السينما العربية الذي يجمع الشركاء معاً، وهو ما يكمّل فكرة توحيد قوى صناع السينما العرب بما يساعد في زيادة الإنتاج والتعاون المثمر، خاصة المبني على جنسيات عربية مختلفة".

ويحكي فيلم "بنات عبدالرحمن" في إطار من الكوميديا السوداء، قصة 4 شقيقات ينتمين لطبقات اجتماعية شديدة الإختلاف وقد سيطر الجفاء على العلاقات بينهن. وبعد الاختفاء الغامض لأبيهن، يقررن البحث للعثور على رب الأسرة الغائب.
 
الفيلم من بطولة النجوم صبا مبارك ومحمد بكري ودانا الدجاني، وإخراج وتأليف زيد أبو حمدان وهو إنتاج مشترك بين شركات   Lagoonie وPan East Media وفيلم كلينك، وتتولى شركة MAD Solutions تسويق وتوزيع الفيلم في العالم العربي. وقد حصل على منح تمويلية من مؤسسة الدوحة للأفلام ومعهد تريبيكا ومنحة صندوق الأردن للأفلام (فئة الإنتاج) الذي تقدمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى