أخبار

 مدينة O West ومهرجان الجونة السينمائي يبدأن تفعيل شراكتهما بسلسلة فعاليات لدعم صناع السينما الناشئين

طارق كامل: تحرص مدينة O West على استمرار فعاليات مهرجان الجونة السينمائي طوال العام في القاهرة للتواصل مع أكبر عدد من صناع السينما الشباب.

انتشال التميمي: مهرجان الجونة السينمائي يسعى إلى التواصل مع أكبر عدد ممكن من الجماهير، وخاصة صناع السينما الناشئين الذين لا يستطيعون حضور المهرجان.

أعلنت مدينة O West، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بغرب القاهرة، ومهرجان الجونة السينمائي عن بدء فعالياتهما في القاهرة من خلال عرض خاص لخمسة أفلام قصيرة من برنامج الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي. تهدف تلك الشراكة لتنظيم سلسلة من الأنشطة الفنية بهدف دعم وتوسيع دائرة التواصل مع السينمائيين وصانعي الأفلام الصاعدين وطلاب السينما من خلال منحهم فرصة للتواصل مع الفنانين المفضلين، والتعرف على التقنيات الفنية للسينما عن طريق الندوات الشهرية وورش العمل وعروض الأفلام الخاصة.


الجونة 4

جاء ذلك خلال حفل عرض خاص نظمه مهرجان الجونة السينمائي بالشراكة مع مدينة O West بحضور كل من طارق كامل، الرئيس التنفيذي لمدينة O West، وانتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، وكوكبة من الفنانين فضلاً عن لفيف من الصحافة والاعلام وطلاب من مدارس السينما المختلفة ومن بينها معهد السينما ومدرسة سينما الجزويت والجامعة الألمانية والجامعة الأمريكية.

أعرب طارق كامل، الرئيس التنفيذي لـمدينة O West عن سعادته بهذا التعاون المثمر الذي يأتي في إطار استراتيجية شركة أوراسكوم للتنمية لدعم الفن والثقافة والرياضة وريادة الأعمال لاكتشاف المواهب وتمكين الشباب قائلًا: “تحرص مدينة O West على استمرار فعاليات مهرجان الجونة السينمائية طوال العام في القاهرة للتواصل مع أكبر عدد من صناع السينما الشباب وخلق منصة تفاعلية نشطة بالمناقشات وورش العمل ومشاركة الخبرات مما يعمل على تطوير المحتوى السينمائي والاستمرار في إضافة أفكار شابة مبتكرة”.

الجونة 3

أكد انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، “أن تعاون O West ومهرجان الجونة السينمائي سوف يساهم في نشر الثقافة السينمائية بين جموع الشباب الموهوب طوال العام، ويخلق منصة تفاعلية تتيح لهم فرصة التعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم حيث يعد مهرجان الجونة السينمائي من أهم المهرجانات الفنية التي يقصدها الشباب المبدعين لتقديم أعمالهم للجماهير وصناع السينما في مصر والوطن العربي”.

شهد هذا الإطلاق عرض 5 أفلام قصيرة من 4 بلاد وهم مصر، سويسرا، الأردن، وروسيا في سينما الزمالك. وسيتضمن البرنامج القصير فيلمين من مصر هما فيلم “القاهرة- برلين” للمخرج أحمد عبد السلام وفيلم “خديجة” للمخرج مراد مصطفي والذين تم عرضهما عالميًا للمرة الأولى في مهرجان الجونة السينمائي وشهدا عرضهما الدولي الأول في المسابقة الرسمية لمهرجان كليرمون فيران الدولي للفيلم القصير الرابع والأربعين. كما سيشارك من الأردن فيلم “عرنوس” للمخرج سامر البطيخي، والذي تم عرضه عالميًا للمرة الأولى في العالم خلال الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، كما سيتم عرض فيلم “غرباء” من سويسرا للمخرجة نورا لونجاتي، وأخيرًا، من روسيا، سيعرض فيلم “كاتيا” وهو الفائز بجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم القصير للمخرج أندري ناتوتشينسكي.

الجونة 2

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن تعاون مدينة O West وإدارة مهرجان الجونة السينمائي خلال الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي 2021 على أن يبدأ هذا التعاون في الفترة من مارس/آذار 2022 إلى يونيو/حزيران 2022، فضلًا عن تنظيم عروضًا موازية حية لنخبة من الأفلام السينمائية المشاركة في الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي 2022 في نفس وقت عرضها بالمهرجان لدعم عشاق السينما غير القادرين على حضور المهرجان في مدينة الجونة بالبحر الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى