مهرجانات موسيقى

مروة ناجي تحيي “ليلة وردة” بختام الشارقة للموسيقى العالمية

يحيي يوم الجمعة المقبل، عازف البيانو العالمي ريتشارد كليدرمان، حفلاً على مسرح جزيرة العلم، إضافة إلى المغنية الكورية الشابة جوني شوي، التي تجمع بين الموسيقى الكورية التقليدية وموسيقى الروك والجاز، ضمن الدورة السادسة لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية.
وفي ختام المهرجان تقام يوم السبت، التاسع من فبراير، أمسية طربية على مسرح جزيرة العلم، تحت عنوان «ليلة وردة الجزائرية»، تقدمها الفنانة مروة ناجي، بصحبة فرقة أوركسترا دار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي، إضافة إلى مشاركة فرقة كوريا للموسيقى الحديثة في أداء مميز يمزج بين الموسيقى الكورية التراثية والموسيقى الشعبية.
كان مسرح جزيرة العلم، قد شهد مساء الخميس الماضي، انطلاق لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، بحفلين، الأول لضيف شرف المهرجان فرقة النغم الكورية، والثانية للفنانة السورية فايا يونان، التي حصدت العام الماضي لقب أفضل مطربة سورية لعام 2018، ضمن جوائز «داف باما ميوزيك أوورد» الألمانية.

واستضاف مسرح جزيرة العلم أمس السبت الفلامنكو الأوبرالي، التي يقدمها مغني الفلامنكو الإسباني المشهور آركانغل، الفائز بجائزة «جرامي» لعام 2018، صاحبته السوبرانو المغربية سميرة القادري، السفيرة الفنّية العابرة لثقافات حوض البحر الأبيض المتوسّط، ورافقتهما أوركسترا مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، بقيادة المايسترو محمد صديق. كما سيكون الجمهور على موعد مع فرقة دنغيانغ غوزوبا الكورية للاستمتاع بموسيقى الروك القوية المتداخلة مع الأنغام الشرقية الصادرة عن آلة السنطور الكورية.

أويما 20 - Uima20 | مروة ناجي تحيي

كما سيكون الجمهور على موعد مع حفلات موسيقية مجانية في الهواء الطلق من اليوم الأحد 3 وحتى 7 فبراير بين الساعة السابعة إلى التاسعة مساءً، تقدمها مجموعة متنوعة من الفرق الموسيقية الكورية، إضافة إلى مسابقة نجوم المواهب، بمشاركة عدد من أصحاب المواهب الموسيقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights