مهرجانات سينما

مستقبل أيام قرطاج السينمائية في منتدى لتطوير المهرجان

 

تقيم إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية برئاسة المخرج الكبير رضا الباهي ورشة حول "مستقبل أيام قرطاج السينمائية" يومي الأربعاء 22 يوليو و05 أغسطس بمدينة الثقافة، وسط العاصمة التونسية.

 

 سيتم خلال الورشة النظر في الاقتراحات التي من شأنها تطوير المهرجان وفي الوقت نفسه تطوير القطاع السينمائي في تونس والوطن العربي والإفريقي وترسيخ مكاسبه أيضا.

 

 

كانت إدارة المهرجان قد أقامت منتدى "أيام قرطاج السينمائية: الماضي، الحاضر والمستقبل" الأسبوع الماضي وانتهت فعالياته أمس الجمعة، وناقش موضوعات: "سوق الفيلم، صناعته وتوزيعه"، "إشعاع المهرجان"، و"أرشيف المهرجان"

 

وكانت الورشات التي أقيمت خلال شهر يونيو الماضي قد حظيت بحضور عدد من السينمائيين الذين يعرفون جيدا المهرجان وكواليسه، إضافة إلى عدد من المختصين في المجالات موضوع الدرس، وكانت النقاشات ثرية والاقتراحات عملية، لكن إدارة أيام قرطاج السينمائية 2020 طمحت إلى توسيع قاعدة النقاش وتوجّه دعوة مفتوحة لجميع السينمائيين والخبراء والمختصين للحضور والمساهمة في هذه الورشات، وإثرائها باقتراحاتهم.

 

 حصيلة تلك الورشات ستكون موضوع منتدى "أيام قرطاج السينمائية: الماضي، الحاضر والمستقبل" الذي سينظم ضمن فعاليات الدورة 31 لأيام قرطاج السينمائية من 07 إلى 12 نوفمبر 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights