مهرجانات سينماأخبار

مد تلقي مشاركات المهرجان القومي للسينما حتي 19 أبريل

يستمر قطاع صندوق التنمية الثقافية في تلقي طلبات المشاركة في المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الرابعة والعشرين، للأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية والقصيرة والتحريك، حتي الثلاثاء 19 أبريل 2022.

صرح بذلك رئيس المهرجان الناقد كمال رمزي، وأضاف أن مد فترة تلقي طلبات المشاركة بالمهرجان يأتي لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من السينمائيين للمشاركة في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي يعد واحدا من أهم المهرجانات السينمائية علي خريطة المهرجانات المصرية ، منوها الي أن ادارة المهرجان قد تلقت العديد من الطلبات حول مد فترة الاشتراك بالمهرجان.

وصرح الناقد الكبير كمال رمزي رئيس المهرجان أن المهرجان يضم مسابقتي الأفلام الروائية الطويلة، ومسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك، حيث تضم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للأفلام التي تم عرضها داخل جمهورية مصر العربية (أو على أحدي المنصات) عام 2021، وتمنح جوائز في الفروع الآتية: الإنتاج – التصميم الفني- التصوير- الإخراج- السيناريو – التمثيل- المونتاج -الموسيقى – الصوت ـ الإخراج عمل أول أو ثاني -جائزة لجنة تحكيم خاصة، الملابس.

كما تضم مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك للأفلام المنتجة عام 2021، الأفلام التسجيلية حتى 15 دقيقة، الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة، الأفلام الروائية القصيرة أقل من 60 دقيقة، أفلام التحريك أقل من 60دقيقة، وتمنح الجوائز التالية: جائزة أفضل فيلم – جائزة لجنة التحكيم – جائزة لمخرج العمل الأول لكل قسم من أقسام المسابقة.

تقدم طلبات المشاركة بعد استيفاء بيناتها من شركات الإنتاج المصرية والفنانين المشاركين في الأفلام (بصفتهم الشخصية) من خلال الروابط التالية

الأفلام الروائية الطويلة:

https://www.cdf.gov.eg/sites/default/files/cinema2022/long_film.doc

مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك:

https://www.cdf.gov.eg/sites/default/files/cinema2022/short_film.doc

وتقدم باليد بمقر الصندوق بدون رسوم في موعد اقصاه 4 أبريل 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى