مهرجانات سينما

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم النقاد

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن أعضاء لجنة تحكيم جائزة جمعية نقاد السينما المصريين بدورتها الرابعة والتى ستنعقد خلال الفترة من 10 إلى 15 من فبراير المقبل.

 

وتضم اللجنة فى عضويتها الناقد أسامة عبد الفتاح رئيسا والناقدة والكاتبة أمل الجمل والناقدة بسنت حسن.

 

وشارك الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح في تأسیس مجلة "الفن السابع" السینمائیة

المتخصصة، وهو صحفي وناقد سینمائي ومبرمج أفلام مصري ومدیر تحریر صحیفة "الأهرام المسائي"، وعمل مدیراً لمسابقة أسبوع النقاد بمهرجان القاهرة السینمائي الدولي. 

 

كما شارك عبد الفتاح كعضو في لجنة اختیار الأفلام بمهرجان الإسماعیلیة الدولى للأفلام التسجیلیة والقصیرة، وعمل مدیراً فنياً لمهرجان شرم الشیخ السینمائي عام 2018 وشارك في عضویة لجان تحكیم النقاد بمهرجانات مونتریال وتورنتو وقرطاج وتطوان والإسماعیلیة وشرم الشیخ، كما شارك كعضو لجنة تحكیم الأفلام الوثائقیة بمهرجان وهران الدولي للفیلم العربي عام 2018.

 

وتعمل أمل الجمل كاتبة سیناریو للأفلام التسجیلیة بالقنوات التلفزیونیة وناقدة بعدد من الصحف المصریة والعربیة من بینها صحیفة "الحیاة اللندنیة"، وتخرجت من كلیة الإعلام بجامعة القاهرة عام 1996، وحصلت على درجة الماجستیر عام 2007 ،والدكتوراة في فلسفة الفنون عام 2013.

وشاركت أمل في العدید من الندوات وورش العمل حول السینما من بینها ورشتي عمل في جامعة بون عامي 2013 ،و2014، كما شاركت

في عدد من لجان التحكیم من بینها لجنة "الفیلم الأوروبي الجدید" بمهرجان كارلوفي فاري عامي 2018، ولجنة تحكیم الاتحاد الدولي للنقاد بمهرجان القاهرة السینمائي 2010 ، ومهرجان السینما العربیة بمالمو السوید 2012.

 

وتعمل الناقدة السينمائية بسنت حسن سلامة مذیعة في التلفزیون المصری، وهي من مواليد دولة الكویت وأنهت دراستها العلیا في مصر حیث تخرجت من كلیة الإعلام بجامعة القاهرة.

وتعمل بسنت في التلفزیون المصري، وتكتب بجریدة الدستور، ولها العدید من المقالات عن السینما في العدید من الصحف والمواقع الإلكترونیة في مصر والشرق الأوسط، وشاركت بسنت كعضو لجنة تحكیم في بعض المهرجانات في مصر والمغرب وهولندا، ومنها عضو لجنة تحكیم الاتحاد الدولي للنقاد في مهرجان لیستباد السینمائي الدولي في مینسك، بروسیا البیضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى