مهرجانات سينما

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يجهز مقره على بحر جدة

 

مصطفى الكيلاني 

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن بدء تجهيز مقر المهرجان ومقر إقامة الفعاليات الرئيسية على البحر مباشرة في مدينة جدة.

 

المهرجان هو الفعالية السينمائية الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، تنظمه “مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي”، هي أول مؤسسة أهلية غير ربحية على المستوى السعودي، تعنى بدعم صناعة وثقافة السينما. 

 

تسعى المؤسسة الى حفز المحتوى السينمائي المحلي وضمان تنوعه، عبر دعم صنّاع الفيلم المحليين واحتضان وتأهيل مشاريعهم، كما تهدف المؤسسة الى توسيع قاعدة الصناعة وضمان ترويج الجديد السينمائي المحلي في الداخل والخارج.

 

 

تأسست المؤسسة في عام 2018، ويشرف عليها مجلس أمناء يرأسه الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، أول وزير ثقافة سعودي، فيما يشغل المخرج والمنتج محمود صباغ منصب المدير التنفيذي للمؤسسة والمهرجان.

 

يقام مهرجان البحر الأحمر السینمائي الدولي في قلب مدینة جدة، وفي وسطها التاریخي على ضفاف ساحل البحر الأحمر. یُعتبر المهرجان تظاهرة سینمائیة دولیة، تركز على المواهب السعودية الصاعدة، والأعمال العربية الجديدة، اضافة الى الأنماط السينمائية الحديثة في السينما العالمية.

 

 

يُعقد المهرجان تزامناً مع فترة الإعتدال الربیعي في تقویم البحر الأحمر، في شهر مارس من كل عام، وتبدأ دورته الأولى 12 مارس المقبل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى