أخبار

هند الراوي من فرنسا إلى “بيت السحيمي”

يقيم مركز إبداع "بيت السحيمي"، بشارع المعز لدين الله، بالقاهرة الفاطمية، في الثامنة مساء السبت 13 يوليو، حفلا فنياً للفنانة "هند الراوي" وفرقتها في أولي حفلاتها بعد عودتها من رحلة طويلة في فرنسا.

يتضمن برنامج الحفل في "بيت السحيمي" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، عددا من الأغنيات الفلكلورية الخاصة بعدد من محافظات مصر منها "المربعات" من أغاني الصعيد، "نوح الحمام" من أغاني السواحل، "نعناع الجنينة" من أغاني الجنوب، "الغالي" من أغاني البدو، "آه يا ليل"، "ورق الفل" من أغاني الدلتا.

يذكر ان "الراوي" قد شاركت في العديد من المهرجانات الدولية والتي قدمت خلالها نموذجا جديدا للأغنية المصرية الفلكلورية الممزوجة بالموسيقى العالمية.

الجدير بالذكر أن "الراوي" تعلمت على يد فنانات شعبيات منهم "فاطمة سرحان"، "جمالات شيحه" وانتقلت معهم في حفلاتهم في الخارج مما أكسبها الكثير من الخبرات في عالم الغناء الفلكلوري المصري، قامت بعدد من الجولات الغنائية حيث تصل الى 400 حفلة في عدد من الدول منها " إسبانيا، نيوزلندا، استراليا، فرنسا، هولندا، المانيا.

لم يختف فلكلور مصر الشعبي، فرغم قلة انتشاره إلا ان "هند الراوي" استطاعت ان تجوب به بلاد العالم وتقدم 400 حفلة مع الفريق الفرنسي "اورانز بلوسوم".

"هند" من مواليد الاسماعيلية، شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية قدمت خلالها نموذجا جديداً للأغنية المصرية الفلكلورية الممزوجة بالموسيقى العالمية.

تقول هند "أول البوم لي كان مع الفريق الفرنسي Orange blossom وقدمت حفلات خلال الـ 7سنوات الماضية، وشاركت بأعمالي في الأعمال الدرامية المحلية والعالمية منهم الفيل الأزرق الجزء الاول والثاني، وأيضا المسلسل الفرنسي الشهير Marseille.

تعتبر "الراوي" أول صوت عربي يغني في مسلسل فرنسي وأيضاً في المسلسل التركي "الحفرة" بأغنية "يا سيدي".

تقول "منذ الصغر قدمت حفلات وشاركت في مهرجانات محلية في جميع محافظات مصر مع فرقة النيل للآلات الشعبية التابعة لوزارة الثقافة ثم انتقلت بعدها لتقديم حفلات في اسبانيا، ونيوزيلندا، واستراليا، وفرنسا، وهولندا، والمانيا، والجزائر، وتركيا، ورمانيا والمغرب. وتونس".

عن أحلامها داخل مصر تضيف هند انها تسعي إلى تعاون مع موسيقيين مصريين للعمل لإخراج صوت مختلف من الفلكلور المصري يناسب العصر الحديث مع المحافظة على الفلكلور المصري القديم وأصالته.

تقول "حلمي تكوين فريق موسيقي مصري، واستخراج أصوات وفنانين جدد خاصة ان مصر مليئة بآلاف الفنانين".

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى