مهرجانات سينما

إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

كشف المخرج “سعد هنداوي” رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن البوستر الرسمي للدورة الـ23 للمهرجان والمقرر إقامتها في الفترة من 17 حتى 23 مارس المقبل.

البوستر تم تصميمه في إطار المحاولة لإلقاء الضوء بشكل مختلف على تاريخ المدينة القديمة، المعارك التي دارت على أرضها كانت الملهم الأساسي لرسم صورة أقرب للحلم. أُناسٌ يعتلون سيقانهم الخشبية الطويلة ليضيئوا المدينة بأكملها من جديد بعد كل ما مرت به، وفي النهاية لن تجد صعوبة في إيجاد الرابط ما بين حدث دولي يحتفي بالسينما، وبين النور الذي يضئ دروب تلك المدينة الحلم.

البوستر قام بتصميمة المخرج “هيثم شريف” وهو فنان بصري مصري معاصر، كاتب، ومصنع، حاصل على بكالوريوس كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم الرسوم المتحركة، ودبلوم عالي في العلوم السينمائية المتخصصة من المعهد العالي للسينما ويعمل في الوقت الحالي كمخرج للأفلام التسجيلية بالمركز القومي للسينما.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست “زينب عزيز” سنوياً بمحافظة الإسماعيلية.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights