أخبار

إطلاق جائزة تحمل اسم “خيري شلبي” للعمل الروائي الأول

 

تزامنا مع ذكرى ميلاد الروائي الكبير خيري شلبي، أعلنت إيمان خيري، ابنة الكاتب الراحل إطلاق جائزة للرواية باسم "جائزة خيري شلبي للعمل الروائي الأول".

 

وقالت إيمان خيري، إن فكرة الجائزة "تلح علي منذ عدة سنوات لكن حالت الظروف دون إعلانها، وبسبب تشجيع محبي خيري شلبي وتلاميذه، قررت أن أعلن الدورة الأولى للجائزة هذا العام".

 

وأوضح الكاتب زين العابدين خيري أن تمويل الجائزة من عائلة الروائي الراحل، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا الإعلان عن الدار التي ستتعاون معها العائلة لنشر الأعمال الفائزة.

 

وعن شروط التقديم، قالت ابنة الكاتب الراحل: يشترط للتقدم للجائزة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يتجاوز عمره الأربعين عاما، وألا يكون قد سبق له نشر رواية من قبل، أما عن قيمة الجائزة فقالت ليس هناك مقابل مادي للجائزة لكن سوف يحصل الفائز على ميدالية باسم خيري شلبي، كما سوف تتولى الجائزة طباعة العمل الفائز بالمشاركة مع إحدى دور النشر المرموقة.

 

وأضافت إيمان خيري سوف تتولى لجنتان العمل، الأولى تبدأ عملها بعد مراجعة الأعمال للتأكد من مدى مطابقتها للشروط وسوف تقوم هذه اللجنة بإعلان القائمة القصيرة، أما الثانية فسوف تتولى قراءة الأعمال الخمسة واختيار الأفضل وإعلان الفائز.

 

ومن المقرر أن يفتح باب التقديم للجائزة بداية من يوم 31 يناير حتى 31 مارس. كما يتم إعلان القائمة القصيرة يوم 1 يونيو.

 

كما يتم إعلان الفائز يوم 9 سبتمبر في ذكرى رحيل الكاتب الكبير، وترسل الأعمال عبر البريد الإلكتروني للعنوان التالي

 khairy.shlaby@gmail.com

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights