أخبار

بوغلاب يطالب الرئيس التونسي بحل أزمة قناة نسمة

وجه الإعلامي التونسي المعروف محمد بوغلاب نداء إلى رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيد للتدخل ووضع حد للمظلمة التي تعرض لها صحفيو تلفزيون نسمة الخاص، بعد أن تم حجز معدات البث من طرف الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري صباح يوم الخميس دون سابق إنذار.

محمد بوغلاب 2

وقال بوغلاب متحدثا باسم زملائه، وهو صحافي ومحلل سياسي في قناة نسمة، أن الهيئة تأسست من اجل تحقيق الدور التعديلي ولكنها تحولت إلى مأمور ضرائب تفرض الخطايا والغرامات، وبدل أن تساعد القنوات التلفزية على تطوير أدائها أصبحت تحاربها وتعمل على تعطيل نشاطها، وسأل بوغلاب ما هو مصير مائتين من صحفيين وتقنيين وإداريين وعمال.

وتعد قناة نسمة أبرز القنوات التلفزية الخاصة في تونس ويملك جل أسهمها المنتج العالمي طارق بن عمار وشريكه رئيس الوزراء الإيطالي السابق برلسكوني.

قناة نسمة 3

وكان نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس والمرشح الرئاسي السابق وكيل الشركة المالكة للقناة قبل أن يستقيل من مهامه في العام 2016، ولكنه ترك رصيدا ثريا من العداء مع الهيئة التي رفضت التفاوض مع قناة نسمة إلا بعد قطع البث.

يذكر أن تلفزيون نسمة انطلق بثه في مارس 2007 وكان توجهها في سنواتها الأولى مغاربيا.

قناة نسمة 1

من جهة أخرى أعلن تلفزيون حنبعل المملوك لمجموعة من رجال الأعمال عن قطع البث تلقائيا بداية من منتصف ليلة اليوم

وتواجه القنوات التلفزية الخاصة التي تأسست قبل 14 يناير2011، تاريخ سقوط نظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، مصاعب قانونية مع هيئة الاتصال السمعي والبصري التي استصدرت كراسة شروط لم يراع وضعيات القنوات التلفزية القائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى