أخبارمهرجانات سينما

“تحت الكرموس” يفوز بجائزة الجونة في فاينال كات فينيسيا

“جنائن معلقة” المشارك سابقًا في منصة الجونة السينمائية يفوز بجائزة لجنة التحكيم الرسمية في الدورة التاسعة لورشة فاينال كت في فينيسيا

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن المشروع الفائز بجائزته في ورشة فاينال كات المقامة ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا 2021 وهو “تحت الكرموس” (تونس، سويسرا، فرنسا) لأريج سحيري.

يحكي الفيلم قصة امرأة تدعى ملك، والتي تعمل هي وصديقاتها في بساتين الفواكه خلال الصيف لعدة أسباب منها أن يدفعن تكاليف الدراسة ويحضرن لزواجهن ويساعدن عائلاتهن. حاز الفيلم على سبع جوائز أخرى من شركاء ورشة فاينال كت في فينيسا.

الجائزة ضمن خطة الجونة السينمائي في بناء الشراكات لتعزيز صناع الأفلام العرب. من ضمنها تعاون المهرجان المثمر للمرة الخامسة مع ورشة فاينال كت في فينيسيا، التي يقدم فيها المهرجان جائزة نقدية قدرها 5 آلاف دولار أمريكي، ودعوة للمشاركة في ذراعه الخاصة بالصناعة، منصة الجونة السينمائية.

أويما 20 - Uima20 |


على جانب آخر فاز “جنائن معلقة” (العراق) لأحمد ياسين الدراجي بجائزة لجنة التحكيم الرسمية لورشة فاينال كت في فينيسيا لأفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، إضافة إلى أربع جوائز أخرى.

يحكي الفيلم قصة المراهق أسعد، 12 عامًا، الذي يتبنى دمية جنسية أمريكية، عثر عليها في مكب نفايات ببغداد. بينما يعبر أسعد منطقة محرمة، يجد نفسه في وسط المعركة بين المدافعين عن حقوق الإنسان، والقوى الاستغلالية للتسليع الرأسمالي وقوى الأصولية الدينية في حي العمال الذي يقطنه في بغداد.


جدير بالذكر أن “جنائن معلقة” قد شارك سابقًا في الدورة الثانية لمنصة الجونة السينمائية كمشروع في مرحلة التطوير، وكانت تلك هي أول مشاركة على الإطلاق للمشروع في منصة دعم سينمائي. كما اختير للمشاركة في الدورة الخامسة المقبلة للمنصة كفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج.


أقيمت الدورة التاسعة لورشة فاينال كت في فينيسيا في الفترة من 5-7 سبتمبر/أيلول 2021، ضمن فعاليات جسر فينيسيا للإنتاج في الدورة الـ78 لمهرجان فينيسيا السينمائي.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights