أخبار

تكريم عبدالسيد والحلو وشاهين ورمزي في ختام ملتقى شباب أكاديمية الفنون

انتهت أمس الجمعة فعاليات ملتقى شباب أكاديمية الفنون في دورته الاولى على مسرح المركز الأكاديمي للثقافة والفنون بحضور أشرف زكى رئيس الأكاديمية وغادة جبارة نائب الرئيس وعمداء المعاهد وباقة من رموز الابداع الفني من خريجي الاكاديمية.

قدمت الحفل الفنانة لقاء سويدان، وتم خلال الختام تكريم باقة من رموز الابداع الفني في مصر من خريجي الاكاديمية، حيث كرم من المعهد العالي للنقد الفني كلا من الاستاذ الدكتور شاكر عبد الحميد والاعلامية والناقدة المتميزة درية شرف الدين، ومن المعهد العالي للموسيقى العربية كرم الفنان محمد الحلو والموسيقار المبدع عماد عاشور وتسلمتها عنه حرمه.

محمد الحلو

الدكتور شاكر عبدالحميد

ومن المعهد العالي للفنون الشعبية كرم الفنان الدكتور ياسر على ماهر والفنان القدير سمير جابر، ومن المعهد العالي للباليه كرم كلا من الفنانتين علا رامي وسحر رامي، ومن المعهد العالي للسينما كرم المخرج المتميز داوود عبد السيد والمخرج شريف عرفة وتسلمها عنه الاستاذ الدكتور محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، ومن المعهد العالي لموسيقى الكونسرفتوار كرم كلا من الموسيقار يحيى الموجي والمايسترو العالمي نادر عباسي.

داوود عبدالسيد

سحر وعلا رامي

 وتم تكريم الفنانة إلهام شاهين من المعهد العالي للفنون المسرحية، وألقت كلمة اعربت فيها عن سعادتها بهذا التكريم المتميز من بيتها أكاديمية الفنون، واضافت ان وقوفها اليوم على مسرح قاعة سيد درويش يعنى لها الكثير، فقد مثلت على هذا المسرح أروع أعمالها المسرحية " كاليجولا " مع الفنان نور الشريف وإخراج سعد أردش، ووجهت الدعوة للأكاديمية بضرورة اعادة انتاج اعمال مسرحية متميزة تعيد الحياة للمسرح مرة أخرى.

 كما كرم صانع البهجة الفنان هاني رمزي الذى اكد انه فخور بأنه ابن من ابناء اكاديمية الفنون معقل الفن والفنانين العظماء الذين أثروا الفن ليس فقط في مصر بل في العالم العربي كله.

أويما 20 - Uima20 | تكريم عبدالسيد والحلو وشاهين ورمزي في ختام ملتقى شباب أكاديمية الفنون

 وتم التقاط الصور التذكارية لكل المكرمين لتستكمل الفعاليات الخاصة بحفل الختام بعرض مجموعة ممتعة من الفقرات الفنية المتنوعة من معاهد الاكاديمية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights