مهرجانات سينما

تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة

أقيمت مساء أمس فعاليات حفل افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة في دورته الثالثة بحضور وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبدالدايم والمخرج داوود عبدالسيد وعدد من الفنانين منهم باسم سمرة ودرة وأحمد عبدالعزيز ولقاء الخميسي، وأحمد وفيق ومادلين طبر ونور اللبنانية وجيهان خليل، وشريف رمزي ويسرا اللوزي، والمنتج محمد العدل والدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما والفنانة التونسية درة والدكتورة غادة جبارة والمنتج صفي الدين محمود والمخرجة هالة خليل، والإعلامي عمرو عبدالحميد.

أويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأةأويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة
وقال حسن ابوالعلا مدير المهرجان: إن الليلة حلم جديد في بداية دورة جديدة لمهرجان متخصص للمرأة في جنوب مصر، مشيرا إلى أنه يتمني أن يقبل جبين كل أسواني آمن وساهم في ظهور المهرجان بهذه الصورة المشرفة.

ووجه رئيس المهرجان محمد عبدالخالق في بداية كلمته التحية لسيدات أسوان ولوزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم والسفيرة ميرفت التلاوي والدكتورة مايا مرسي والدكتور أحمد إبراهيم محافظ أسوان والدكتور خالد عبدالجليل لإسهاماته في المهرجانات الفنية ولأعضاء هيئة تدريس جامعة أسوان.

وقالت الدكتورة ميرفت التلاوي رئيس أمناء مهرجان أسوان، إنها تقدم الشكر لكل حضور الدورة والوزيرة إيناس عبدالدايم لأنها تستحق الشكر على جهودها وتذليلها كل العقبات.

وأضافت "التلاوي": "المهرجان يهدف لتغيير تخوف المجتمع المصري من التقدم والقضاء على الثقافة السلفية في الملابس والمظهر ونعود لقوتنا الناعمة، وهذا هو هدف مهرجان المرأة وأتمني منع ضرب السيدات في المسلسلات والأفلام لأن المرأة الوتد الأساسي لتقدم مصر".

وتمنت التلاوي في نهاية كلمتها أن يساهم المهرجان في عودة شخصية مصر وأكدت أن اختيار أسوان يرجع في المقام الأول اشعبها المضياف الكريم وأنها توقن أن تمازج مصر بين الكتاب والمثقفين والفنانين سيعود لمصر.

أويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأةأويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأةأويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة

وقالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المركز القومي للمرأة، أن المهرجان طفلة ولدت يوم إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي عام المرأة موجهة الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم والمحافظ أحمد إبراهيم والدكتورة ميرفت التلاوي وكل القائمين علي المهرجان لأن مصر هي القوة الناعمة في منطقتنا بصناعها المتميزين اللذين يظهرون شخصية المرأة الحقيقة المثابرة. وأضافت: " أوجه لكل الفنانات رسالة لأنهم قدوات في أعمالهم لكل الأجيال".

وقال محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، إنه في قمة سعادته بسبب الروح مشيرا إلى أن نجاحه في وظيفته كضابط قوات مسلحة يعود لزوجته بسبب دورها الرئيسي وفضلها في نجاحه في حياته وبناء بلده.

وأضاف:" دور المرأة أكثر بكثير من دور الرجل في المجتمع فلولا نجاحها لن نفكر في بلدنا".

أويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأةأويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة

وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، إنها تتقدم في بداية كلامها بخالص التعازي لشهداء الواجب الوطني من قواتنا للمسلحة.

وأضافت أن مهرجان أسوان حقق نجاح باهر خلال العامين الماضيين مشيرة إلى أن المهرجان في دورته الثالثة يأتي خلال اختيار أسوان كعاصمة للشباب وتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي وأوضحت أنها توقن أن أحلام شباب وفتيات أسوان ستحلق فوق ورش وفعاليات المهرجان.

واستكملت حديثها قائلة:" المهرجان واعد بتجارب جادة تطرح قضايا للمرأة وكل الشكر والتحية للقائمين على المهرجان وللمحافظ على الدعم والمساندة.

أويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأةأويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة

وكرمت إدارة المهرجان الفنانة منة شلبي التي قالت في كلمتها: "شكرا للبلد الجميلة أسوان وللوزيرة بالمحافظة بطبيعتها هي الأكثر قربا من قلبي والسينما هي الحلم والسحر والحياة وتحيا مصر وتحيا السينما".

كما كرمت إدارة المهرجان النجمة العالية باربرا بوشية والفنانة محسنة توفيق التي أكدت أن تكريمها اعتراف بفضل الناس عليها ولولا استقبالهم لم تكن موجودة اليوم، مشيرة إلى أن أهل مصر الحقيقين هم من علموها كل شيء.

وأضافت محسنة: "قدمت في حياتي ما أشعر به وما استفزني وأعجبني من خلال انتمائي للطلبة والعمال منذ صغري حيث جاءت ثورة ٢٠١١ فشاركت فيها لذلك أنا مدينة لشعب مصر لوقوفي هنا اليوم".
 

أويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأةأويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأةأويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأةأويما 20 - Uima20 | تكريم منة شلبي ومحسنة توفيق في افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights